على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    ..رجل بلا نخوة طعن زوجته بالسكين لرفضها الإنفاق عليه..

    شاطر

    عاشقة العباس
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 1

    انثى تميز العضو : 22
    عدد المساهمات : 3529

    نشاط العضو : 33179
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009
    الموقع : قــــ أمي ـــلب
    العمل/الترفيه فانت اطيب قلب .. ولا تقل خسرت بسببه ... انت اشرف واطهر خلق ...

    احترام القوانين احترام القوانين : اللهم صل على محمد وآل محمد

    تحذير ..رجل بلا نخوة طعن زوجته بالسكين لرفضها الإنفاق عليه..

    مُساهمة من طرف عاشقة العباس في الثلاثاء أغسطس 25, 2009 3:59 am

    رجل بلانخوة .. طعن زوجته بالسكين لرفضها الإنفاق عليه




    القاهرة: صحيح "رجال آخر زمن".. طلب "العامل" من زوجته الإنفاق عليه وأولاده لكنها رفضت تماماً وأصرت على الطلاق فطعنها بالسكين وتركها وسط بركة من الدماء وفر هارباً معتقداً أنها قد فارقت الحياة .

    تلقت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية "50 كم شمال القاهرة" بلاغاً من أهالي منطقة سنديون بالعثور على سيدة في العقد الثالث من عمرها مصابة بطعنات نافذة بأنحاء الجسد وفي غيبوبة تامة. على الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث البشع. تبين أن المجني عليها تدعى نادية عيد حسين "35 سنة - ربة منزل" وتبين أن علاقتها طيبة بالجميع وليس لها أي عداءات أو خلافات مع أحد، لكنها كانت على خلافات مع زوجها الذي يعمل بالأجر ويرفض الإنفاق عليها وهي التي كانت تعمل في المنازل حتى تنفق على أولادها.

    وبحسب صحيفة "الجمهورية" أكدت تحريات المباحث أن الخلافات إشتدت بين المجني عليها وزوجها العامل فقام بطردها من المنزل وبالفعل توجهت لمنزل أسرتها لكن الزوج بدأ في مطاردتها مرة أخرى مطالباً منها الإنفاق عليه لأنه بدون عمل وعندما رفضت أحضر سكين وقام بطعنها وفر هارباً.

    تم إعداد أكمنة عديدة لضبطه وتمكن رجال المباحث من القبض عليه وسط الزراعات وبمواجهته بالتحريات والسلاح المستخدم في الحادث إعترف بجريمته البشعة معللاً أنه إعتقد أن المجني عليها فارقت الحياة فور قيامه بطعنها بالسكين تم إحالة المتهم إلى النيابة وروي تفاصيل جريمته البشعة قائلاً أنه تزوج المجني عليها منذ 10 سنوات كان وقتها يعمل سائقاً على دراجة بخارية لكنه ترك هذه المهنة وبدأ يعمل بالأجر وتعرف على أصدقاء السوء الذين علموه تعاطي المواد المخدرة التي كان يصرف عليها كل ما يملك وبعدها بدأ يشعر بالأزمة المالية في حياته ولا يستطيع أن يصرف على منزله لم تجد زوجته المجني عليها في هذه الفترة حلاً أمامها سوى أن تعمل خادمة في المنازل وهي التي كانت تصرف على المنزل لأن أجره لا يكفي لشيء سوى إنفاقه على التدخين ووصل به الأمر إلى أن يقترض أي مبالغ مالية من زملائه ورغم ذلك كان يصرف ببذخ على المخدرات التي لا يستطيع الإستغناء عنها.

    من هنا بدأت المشاكل تدب بينه وبين زوجته التي إعترضت على تصرفاته وأفعاله وطلبت منه أن يعمل في أي قطاع خاص وهذا لا يتحقق إلا بإبتعاده عن أصدقاء السوء والذي يلازمهم طوال الليل يتناولون المخدرات وكان يعود منزله في الصباح كل ليلة. إعترف المتهم بكل برود أن زوجته المجني عليها بدأت تصرف على المنزل بعد أن فقدت الأمل فيه لكنها كانت ترفض منحه أي مبالغ في يده لأنها كانت تعلم أنه ينفقها على المخدرات والسموم التي يتناولها فتشاجر معها وأجبرها على الإنفاق عليه رفضت الزوجة وتركت له المنزل لكنه إستشاط منها غيظاً وتوجه لها حتي تعود إلى منزل الزوجية لتنفق عليه فأصرت على عدم العودة فقرر الإنتقام إستقل سكيناً وأخفاها في طيات ملابسه وتوجه لها في الصباح يوم الحادث حتى لا يشعر به أحد وفاجأ المجني عليها بطعنات في الظهر حتى سقطت أمامه غارقة في دمائها فإعتقد أنها فارقت الحياة وفر هارباً معتقداً أنه بذلك سوف يكون في مأمن ولم يشك أحد في أمره.

    لكن الله كان له بالمرصاد وتكشفت جريمته وفوجئ بعد الحادث بيوم واحد رجال الشرطة يلقون القبض عليه في المكان المهجور الذي كان يختفي فيه وكذلك العثور على السكين المستخدم في الحادث وإختتم المتهم كلامه أن ندمه لا يفيد بشيء الآن بعد إرتكاب الجريمة البشعة. أخطرت النيابة فأمرت بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات جددها قاضي المعارضات 45 يوما .

    v
    v

    لا حول ولا قوة إلا بالله ,, والله المصايب كثرت وأغلب أسبابها المخدرات والفلوس ,, الله يكفينا الشر ولا يبلانا يارب

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة3

    المزيد : عدد الاوسم3

    supper : عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو : 13
    عدد المساهمات : 5378

    نشاط العضو : 38963
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    تحذير رد: ..رجل بلا نخوة طعن زوجته بالسكين لرفضها الإنفاق عليه..

    مُساهمة من طرف مريام في الثلاثاء أغسطس 25, 2009 4:03 am

    ليش هو الرجال والله اهي؟
    شنو هالزمان الي ما عاد الامان موجود ولا الاخلاق موجوودة المشكلة هي كلها بدات في شنو الواع الديني لان الانسان ماسكه ا لوازع الديني بعد اذا ماعنده وازع ديني شنو راح يصير هذا الي قاعد يصير حاليا من سفك الدماء وقتل النفس المحرمة وانتهاك حرة الغير .....الخ

    يسلمو عزيزتي عالموضوع


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33110
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: ..رجل بلا نخوة طعن زوجته بالسكين لرفضها الإنفاق عليه..

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الإثنين فبراير 15, 2010 10:34 pm

    يسلموووووووووووووووووو


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------


    اللهم انـصـر الشعب عـلـى القووم الظـالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 2:49 pm