على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    الفوائد العلاجية للصيام .. أسرار مذهلة‏

    شاطر

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة3

    المزيد : عدد الاوسم3

    supper : عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو : 13
    عدد المساهمات : 5378

    نشاط العضو : 39033
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    تحذير الفوائد العلاجية للصيام .. أسرار مذهلة‏

    مُساهمة من طرف مريام في السبت سبتمبر 05, 2009 3:54 am


    يعتبر الصيام مجرد عملية إرادية يجوز للإنسان ممارستها أو الامتـناع عنها، فبعد الدراسات العلمية والأبحاث الدقيقة على جسم الإنسان ووظائفه الفسيولوجية ثبت أن الصيام ظاهرة طبيعية يجب للجسم أن يمارسها حتى يتمكن من أداء وظائفه الحيوية بكفاءة، وأنه ضروري جدا لصحة الإنسان تماما كالأكـل والتنفس والحركة والنوم، فكما يعاني الإنسان بل يمرض إذا حرم من النوم أو الطعام لفترات طويلة، فإنه كذلك لا بد أن يصاب بسوء في جسمه لو امتنع عن الصيام ...

    كل هذه الحقائق وغيرها كانت موضوع ندوة " أسرار الصيام" التي عقدت مؤخرا في ساقية عبد المنعم الصاوي بمنطقة الزمالك بالقاهرة، والتي أدراها الدكتور مجدي بدران زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس واستشاري حساسية ومناعة الأطفال والمراهقين وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ..

    وتحدث الدكتور مجدي بدران في بداية الندوة عن فوائد العلاج بالصيام، مشيرا إلي أن خفض الوزن الزائد يأتي في مقدمة هذه الفوائد، فخلال الصيام تستطيع كل 450 جرام من الدهن الزائد فى الجسم أن توفر الطاقة اللازمة للانسان ليوم كامل، وأيضا حرق الدهون مما يؤدى الى تجميع السموم المتراكمة فى الجسم و التخلص منها.

    أما صيانة الجهاز الهضمى فهي واحدة من مزايا وفوائد الصيام، خاصة أن منح الجهاز الهضمى المشغول دائما إجازة اجبارية واجبة تؤدى الى التحسن الرائع فى كفاءه الهضم والامتصاص والاخراج.

    وأشار بدران إلي أن الصيام يعمل علي علاج بعض الأمراض المستعصية كالروماتيد والذئبة الحمراء ومشاكل القولون العصبي، وبعض حالات الشلل ، وحساسية الطعام خصوصا حساسية القمح، صرف السوائل المتجمعة في الساقين والبطن، بالإضافة إلي زيادة كفاءة الحواس الخمسة، خاصة حاسة التذوق.

    الصيام والعضلات

    يخاف البعض من انخفاض قوه العضلات أو انحلالها مع الصيام ولكن تبين أن الصوم لا يقلل من أعداد الوحدات البنائية للعضلات مطلقا، أما خلايا الجسم الأخرى فربما ينقص حجمها وتنخفض قوتها ولكن ذلك لا يؤثر على كفاءتها الوظيفية .

    ولكن هل الصيام سيكون الحل لمعضلة ضمور العضلات، الإجابة عن هذا السؤال يقودنا إلي التعرف علي الدروس المستفادة من صيام الحيوانات ، حيث تستطيع الدببه البيات الشتوي لمدة 130 يوما في المتوسط بدون حركة ثم تعود قوية في بداية الربيع بلا أي ضعف في عضلاتها.

    بالرغم من معرفتنا بأن العضلات الهيكلية تتناقص وتبلي بغياب الحركة مثل ما نلاحظه في عالم الانسان عند الاصابة بالشلل والوقود لفترة طويلة ورحلات رواد الفضاء التي تسبب لهم ضمور العضلات، ولكن تبين حديثا أن الدببة تستطيع إعادة تدوير النيتروجين من البول و استخدامه لانتاج بروتينات للعضلات تحل محل الخلايا العضلية التالفة مما يمهد إلي ايجاد حلول للمصابين بضمور العضلات و العائدين من رحلات الفضاء !!!

    الصيام مصفاة للسموم

    وفى الأيام الأولى للصيام يتم التخلص من كمية كبيرة من السموم وبواقى الهضم عن طريق الفتحات فنجد الفم يصبح له رائحة مميزة واللسان يتغطى بطبقة سميكة، ثم تبدأ المرحلة الثانية فى التخلص من السموم بتنظيف الجسم من الافرازات السميكة وبعض الدهون والخلايا الميتة والخلايا المريضة والسموم البسيطة، وتزداد عمليه التخلص من السموم بالتدريج حتى نصل الى السموم التى تراكمت فى الجسم منذ الطفولة،وبعد عده أسابيع تبدأ عملية التخلص من السموم فى الأوعيه الدمويه فى المخ .

    يشار إلي أن التخلص من هذه السموم يسترجع كفاءة الجهاز المناعى والجهاز الهضمى وعمليات التمثيل الغذائى.

    قلة النوم في رمضان

    وقد حذر الدكتور مجدى بدران من قلة النوم ليلاً فى رمضان، حيث تبين حديثاً أن قلة النوم تسبب قرحة المعدة ، فالبروتينات الحامية للمعدة والمسؤولة عن إصلاح أي خلل أو تلف يصيب أنسجة المعدة والأمعاء الدقيقة تتكون أثناء الليل،و تتضاعف هذه البروتينات بحوالي 340 مرة أثناء النوم ، وتصل إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الظهر إلى العصر، وتقل هذه البروتينات مع قلة النوم ليلاً مما يمهد إلى الإصابة بقرحة المعدة.

    الأطفال المرضى والصيام

    وشدد الدكتور مجدي علي بعض الحقائق التي تهم الكثير من الآباء، والمتعلقة بالأطفال المرضي في رمضان، حيث أكد علي ضرورة منع الأطفال المصابين بالحمى والقئ والاسهالات والجفاف وضربة الشمس من الصيام، كما أن الاطفال المرضى لهم معاملة خاصة عند صيامهم خاصة اذا كانوا يتناولون علاجا عن طريق الفم ،مثل مرضى الربو الشعبي والأطفال المصابين بامراض القلب ، أما الأطفال المصابون بمرض السكري أو مرضى الكبد وحالتهم جيدة يستطيعون الصيام بحذر، كما حذر من صيام الأطفال المصابين بالكلى ، لانهم بحاجه للدواء طوال اليوم .

    وبالنسبة للأطفال الذين يعانون من السمنة، يفضل استبدال العصائر المحلاة بالسكر بعصير الفواكه الطبيعي، والاهتمام بطبق السلطة الطازجة، وتناول نوع واحد من النشويات كالأرز والمكرونة‏ أو الخبز، كما ‏يفضل استخدام اللحوم البيضاء بدلا من اللحوم الحمراء وتفضيل الأغذيه المسلوقة والمشوية على المحمرة والمقلية‏، واستبدال الحلوى الرمضانية بفاكهة أو قطعة واحدة صغيرة من الحلويات.

    صيام الكائنات الحية

    وتطرق الدكتور مجدي بدران أثناء الندوة إلي حقائق ممتعة تتعلق بصيام بعض الكائنات الحية، مشيرا إلي أن كل الكائنات تصوم، حيث تصوم الحيوانات عند المرض أو الخطر أو البيات الشتوى، فحيوانات السنجاب تأكل فى البيات الشتوى مره واحده كل خمسة أيام . وتصوم بعض أنواع أسماك السلامون عدة شهور خلال رحلتها من المحيطات الى الأنهار، حتى الانسان عند الخطر تنعدم الشهيه لديه، وعند العدوى تقل شهيته وهذا رد فعل طبيعى لحشد الطاقة من أجل مكافحة الميكروبات الغازية.

    وفى دراسة جديدة عن الأعمار والشيخوخة، كشف الباحثون أن حرمان فئران التجارب من الطعام يوما بعد يوم يجعلهم أكثر مقاومه لحدوث مرض السكري ومرض الزهايمر مقارنة بمجموعه الفئران التى لاتصوم أو المجموعة التى تأكل طعاما منخفض السعرات الحرارية .

    وتفرز الحيوانات الصائمة جزيئات هامة تسمى بالنيوروتروفينات و هى مواد تحافظ على سلامه الأعصاب والخلايا، كما يفرز المخ فى الحيوانات التى تصوم صياما متقطعا نوعا من هذه النيوروتروفينات التي تحمى المخ من التلف ، والفئران المحرومة من هذا البروتين الثمين تموت لأهميته القصوى للنمو وتطور الأعصاب.
    *محيط


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    حسين
    حسيني ذهبي سوبر

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 2

    المزيد : الفائز بمسابقة صورة ومثل

    ذكر الميزان

    تميز العضو : 10
    عدد المساهمات : 255

    نشاط العضو : 27119
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 28

    تحذير رد: الفوائد العلاجية للصيام .. أسرار مذهلة‏

    مُساهمة من طرف حسين في السبت سبتمبر 05, 2009 4:41 am

    صح مريام
    للصيام فوائد واجد
    انه قرات واجد عن هالمواضع ومنها موضوعش في واجد فوائد حتى احنا لحد الان ما نعرفها
    يسلمو مريام
    وتقبلي تحياتي

    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33180
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: الفوائد العلاجية للصيام .. أسرار مذهلة‏

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الخميس فبراير 11, 2010 2:28 pm

    يسلمووووووووووووووووووو


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------


    اللهم انـصـر الشعب عـلـى القووم الظـالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 6:21 am