على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
الجمعة يوليو 12, 2013 9:06 pm من طرف الورده

» باك المنتدى
الجمعة يوليو 12, 2013 8:58 pm من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 12:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 12:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 5:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 6:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 6:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 6:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 1:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 3:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر

    تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    شاطر

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:07 am


    زواج ابن السيد القائد

    الدكتور غلام علي حداد عادل ممثل أهالي طهران في مجلس الشورى الإسلامي، ينقل كيفية زواج كريمته من السيد مجتبى نجل ولي أمر المسلمين آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (دام ظله).

    يقول الدكتور حداد عادل: في عام 1377 [1998] رنّ جرس الهاتف، فرفعته زوجتي فتكلمت معها امرأة تطلب المجيء إلى بيتنا لخطبة كريمتي لابنها، لكن زوجتي قالت لها: إن ابنتنا في الصف الرابع الثانوي وتريد أن تشترك في امتحان القبول العام في الجامعة. فقالت لزوجتي: ألا يمكن أن نأتي ونرى ابنتك؟ (عقيلة السيد الخامنئي لم تعرّف نفسها ابتداءً).

    فأجابتها زوجتي: هل يمكن أن أعرف من أنتِ؟

    فأجبتها: أنا عقيلة السيد القائد، فانتبهت زوجتي بتعجب... سلّمت على عقيلة السيد القائد وقالت لها: جاءنا من يخطبها عدة مرات ولكننا لم نوافق، انتظري حتى أتكلم مع الدكتور (زوجها) وسأخبرك بعد ذلك، ثم اتصلنا وقلنا: لا مانع، عندما يرى أحدهما الآخر فمن المحتمل أن ينصرفا عن الزواج، ولكي لا تقع الفتاة في حرج، من الأفضل أن يتم تنسيق رؤيتها في المدرسة دون أن تعلم من الذي جاء لرؤيتها، تم الاتفاق على أن تحضر زوجة السيد القائد إلى إدارة الثانوية التي تتلقى كريمتي التحصيل فيها، والتي تتولى إدارتها زوجتي أيضاً.

    حضرت عقيلة السيد القائد إلى المدرسة، فنادت زوجتي على ابنتنا وتكلَمتُ معها دون أن تعلم ثم ذهبت إلى الصف، بعد مضي أيام قليلة ذهبت لخدمة السيد القائد، فقال: إن الاستخارة لم تكن جيدة، والحمد لله أن كريمتكم لم تكن تعلم بالأمر، ولو كانت تعلم به لأصابها حزن وهمّ.

    بعد مضي سنة اتصل بي السيد القائد هاتفياً وأخبرني أن عقيلته ستأتي لطلب يد كريمتي، فقالت زوجتي: ما الذي حصل لطرح هذا الأمر ثانية؟ ألم يقل السيد القائد: إن الاستخارة لم تكن مشجّعة؟ فأجبتها: إن عقيلة السيد القائد قالت: إن ابنتكم ملتزمة وذات خلق طيب ولا يمكن صرف النظر عنها، وقد استخرنا مرة أخرى فكانت الاستخارة جيدة، فهل تسمحون لنا ثانية بالمجيء إلى داركم؟ وفي هذا الوقت حصلت كريمتي على شهادة الإعدادية واشتركت في امتحان القبول الجامعي، وفي هذه الأثناء تم تهيئة مقدمات ذلك، حيث تقرر أن تأتي عقيلة السيد القائد ونجله السيد مجتبى إلى بيتنا ويتمّ لقاؤه مع كريمتي كي يتمّ الحديث بينهما.

    استقبلناهم في دارنا وتم الحديث بين الاثنين، وبعد خروج السيد مجتبى سألت كريمتي عن وجهة نظرها فأخبرتني بموافقتها، فقلت لها: فكّري بصورة نهائية وجيدة. بعد مضي أيام ذهبت إلى دار السيد القائد فبادرني بالقول: سنصبح عائلة واحدة، فأجبته: كيف؟

    قال: عندما عادوا أخبروني بتصميمها على الزواج. وقد توصلوا إلى النتيجة النهائية، ثم قال لي السيد القائد: ما هي وجهة نظرك؟ فأجبته: سيّدنا اختيارنا بيدك. فقال السيد القائد: أنت دكتور وأستاذ جامعة وزوجتك كذلك، ووضع حياتكما الاجتماعية مناسب، ولكننا لسنا كذلك. وإذا أردتُ أن أجمع كل ما أملك من أمور مادية فهي لا تساوي سوى (حمل وانيت) فيما عدا المكتبة، ولا يوجد في داري سوى غرفتين في الداخل، وغرفة واحدة في خارجها لاستقبال السادة والمسؤولين واللقاء بهم، ولا أملك أموالاً لكي أشتري بها داراً، استأجرنا داراً من طابقين: أحدهما لمصطفى والآخر لمجتبى، تكلَمْ مع ابنتك بذلك لكي لا يكون في ذهنها شيء أو تتوقع شيئاً ما، فهذه هي حياتنا، وأنتم لم تعيشوا هكذا حياة، وإنّما حياتكم أفضل نوعاً ما، ودخولكم في مثل هذه الحياة ربما يسبّب لكم بعض المشاكل، مجتبى لم يرتِد لباس طلبة العلم بعد، وسيذهب إلى مدينة قم للدراسة ويستقر هناك، اخبر ابنتك بذلك.

    فتكلمت مع ابنتي وأخبرتها فلم تمانع، بعد ذلك دخلنا مرحلة جديدة، فالسيد القائد لا يتقاضى راتباً كقائد ولا يتصرف بالأموال الشرعية لشؤونه الخاصة، بل هو يستفيد من تأجير منزل له في جنوب طهران كان يملكه قبل أن يكون رئيساً للجمهورية.

    وفيما يتعلق بعقد الزواج والمهر المؤجل، قال السيد القائد: إن مقدار المهر المؤجل طبق اختيار ابنتك، وأي مهر تحدده نحن نوافق عليه، ولكن أنا لا أجري صيغة العقد إذا كان المهر المؤجل أكثر من (14) سكّة ذهبية كعموم الناس، ولحد الآن لم أجر صيغة عقد مهرها المؤجل أكثر من (14) سكة ذهبية، وفي حالة تحديدها مهراً أكثر من (14) سكة ذهبية فأنا موافق أن يجري صيغة العقد شخص آخر، ولا اشكال في ذلك.

    فقلت: سيدنا هذا لا يمكن، ولكني أتكلم مع أمها واحتمل احتمالاً كبيراً أنها ستوافق ولا يوجد لديها أي اعتراض، ثم قال: تستطيعون أن تجروا مراسم عقد الزواج في قاعة خاصة ولكنني لا أشترك في المراسم، فقلت: سيّدنا ما ترونه هو الصلاح.

    فقال يمكنكم أن تطلعوا على سعة الغرفتين في داخل البيت وهذه التي في خارجه وتقارنون ذلك مع عدد الضيوف رجالاً ونساءً، لندعُ نصف عائلتنا ونصف عائلتكم، وقدّرنا أن المكان لا يتسع لأكثر من (150 ــ 200) شخص، إذ لم نستطع دعوة نصف عائلتنا.

    وفي النهاية دعونا عدداً قليلاً من عائلتنا فيما دعا السيد من غير عائلته، السيد رئيس الجمهورية، والسيد هاشمي شاهرودي والشيخ كروبي والشيخ هامشي رفسنجاني، والشيخ ناطق نوري والدكتور حبيبي، وهيّأ لنا طعاماً بسيطاً.

    وبخصوص شراء بعض اللوازم قال السيد مجبتى: أنا لا أريد حلقة زواج ولا ساعة ولا أي شيء آخر، فقلت: على الأقل حلة زواج، فقال السيد: ما الرأي؟ قال سيد مجتبى: أنا لا أريد شيئاً.

    قال السيد القائد: لديَّ خاتم عقيق أهديَ إليّ، فإذا رضيت كريمتك فأنا أقدمه هدية لها وهي بدورها تقدمه هدية للسيد مجتبى، فأحضر السيد خاتم العقيق فأعطيته للسيد مجتبى وكان حجمه أكبر من أصبعه، فأعطيناه إلى أحد الصاغة مع (600) تومان كي يصغّر حجمه. خلاصة الأمر إن حلقة زواج صهرنا كلّفت (600) تومان.

    ثم قلت للسيد القائد: لقد احتطت كثيراً في هذه الأمور، فاترك ألبسة العروس لاختيارنا. ثم قال: إن لدينا أقمشة بالإمكان أن تخيطوها لها، ثم قال السيد القائد: أنا أعطيهما سجّادة وأنت كذلك، وهكذا تمت المراسيم.

    يقول السيد حداد عادل: دعونا (10) أفراد من عائلتنا و(10) من عائلة السيد، وأقيمت حفلة في بيتنا إلى الساعة الواحدة، وبعد مجيئنا وجدنا السيد القائد مستيقظاً، فأثار عجبنا، ثم قال: احتراماً لعروسنا بقيت مستيقظاً حتى استقبلها ولكي لا تقول لا أهمية لي ولا احترام. وفي الوقت ذاته لم يتناول السيد القائد طعام العشاء، فقال لي: يا جناب الدكتور هذه الليلة ليس لدينا عشاء، فناديت أحد الحراس وقلت له: هل لديك طعام؟ فقال: ليس لدينا إلاّ قليل من الخبز، فقال السيد القائد: لا اشكال، هاته لنأكل شيئاً.

    بعد ذلك دخل العروس وزوجها وقد جلس السيد للحديث معهما حول التفاهم في حياتهما وأهميتها وشرائطها ثم ودّعهما إلى باب منزلهما مع الترحيب.

    وقد أصدر السيد القائد أمراً بعدم الاستفادة من أبسط وأصغر الأشياء في مكتبه لأنّها تابعة لبيت مال المسلمين، وحتى عندما طرأ عطل للسيارة لم يعط سماحته إجازة للاستفادة مما يعود لبيت المال في تعميرها.

    هذة القصة عبرة لمن اعتبر والسلام

    للأمانة منقول


    كم انت عظيم سيدي القائد الالهي
    رفعت نفسك الطاهرة فوق النفوس بتواضعك لله
    ومن تواضع لله رفعه
    كبرت باعين الاحرار عندما صغرت الدنيا بعينك
    ستبقى جبلا شامخا بوجه الرياح الصفراء
    ستبقى علما حيدريا حسينيا مرفرفا لن تطاله ايدي الحاقدين والمنافقين


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 رد: تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:15 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بمناسبة الحديث عن تواضع السيد القائد دام ظله

    أنقل لكم هذه الحادثة التي سمعتها بنفسي من أحد الإيرانيين العرب والذي كان متواجدا وقت حصولها وشاهدها بنفسه .

    يقول هذا المؤمن :
    كنا في في الصفوف الأمامية بالجبهة أيام الحرب المفروضة وزارنا السيد القائد في أيام رئاسته للجمهورية قبل إحدى العمليات المهمة واجتمع بنا وبعد أن خطب فينا تلك الخطبة التي أبكت كل من كان متواجدا من ضباط وأفراد ومتطوعين ومجندين توقف قليلا عن الكلام ثم قال لقد حملني إمامنا العزيز أمانة يجب أن أؤديها وهذه الأمانة هي أن أقبل أياديكم أيها المجاهدين نيابة عنه ... فضج الجمع بالبكاء والصراخ وهم يقولون بأننا كلنا فداء إمامنا وفدائكم .

    وأصر السيد القائد على تأدية الأمانة وبعد وقت من رفض الجميع واصرار القائد ... تم تقديم أحد المجاهدين وهو يبكي لكي يقوم السيد القائد بتقبيل يده نيابة عن الجمع المحتشد وما أن قبل يده السيد القائد سقط الرجل على الأرض ممسكا برجل السيد القائد يقبلها والسيد يرفعه ويحاول منعه من ذلك .

    يقول صاحبنا بأن الجميع قضى تلك الليلة بالبكاء والدعاء للسيد بطول العمر وأحسست من تلك الليلة مدى عظمة هذا الرجل .

    منقول من شبكة هجر


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 رد: تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:17 am

    أحد خطب السيد الخامنئي حفظه الله ، يقاطعه أحد الشعراء العشاق و ينشد فيه أبيات شعر

    شاعر يمدح السيد القائد والسيد يجيبه بتواضع

    يقول هذا العاشق *في يوم وصالك ايها المعشوقِ --- يتعالى الصوت من قلبي --- ألا يا حيدرِ زماننــا نذرتُ روحي فــداك *

    فيقاطعهُ الامام الخامنئي بأبي هو وأمي ونفسي وكل أرواحنـــا لهُ الفداء بالقـــول * الآن ... وبالنسبة الى شعر هذا الاخ العزيز - فقد قيل في أبيات شعرٍ بأن أفظلها أكذبها وما قاله هو أكذبها - ولا يمكن العتب على عبارات الاخ كثيراً لان مثل هذه العبارات يمكن إستخدامها في الشعر - على اية حـــال - هذه ايضاً نعمة أُخرى بأن جعل الله قلوب المؤمنين متعلقة ومحبة لهذا العبد الحقـــير - ونسأل من الله أن يوفقنــا لاداء شكر هذه النعمة
    *


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 رد: تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:20 am

    هناك حادثة منقولة عن لقاء حصل بين السيد القائد علي الخامنئي حفظه الله ومجموعة من الكوادر في حزب الله. وذلك قبل الاندحار الإسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000 بسنوات قليلة. في آخر اللقاء تقدم المسؤول في حزب الله وطلب من السيد القائد كلمة خاصة لرفع معنويات الاخوة، التي هي بالاصل مرتفعة، ولكن كان عندهم طمع بسماع شيء خاص من السيد القائد... فلم يجب سماحته مباشرة.. وبعد الحاح قال سماحته للأخوة الحاضرين: "النصر اكيد وحتمي وستشاهدونه بأعينكم"... لم تمر فترة طويلة ( ممكن حوالي 3 سنوات)...وكافة الكوادر الذين كانوا في ذلك اللقاء شهدوا الانحدار الاسرائيلي، بمعنى انه لم يستشهد احد منهم قبل عام 2000، وقيل ان احدهم كان من اواخر الشهداء الذين ارتفعوا وذلك بعدما انجز التحرير وانه استشهد متأثرا بجراح أصيب بها أيام الاندحار... لكنه شاهد النصر بعينيه قبل ان يستشهد... هذه القصة كما لا زلت أتذكرها... جملة السيد القائد "النصر اكيد وحتمي وستشاهدونه باعينكم" كانت الجملة الأبرز التي طبعت على بوسترات في احتفالات التحرير. هناك قصة أخرى لها علاقة بتحرير القدس... مضمونها "في بضع سنين ولله الأمر".... لكن لا تفاصيل...
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واحفظ نائبه ووكيله العام... آمين رب العالمين


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 رد: تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:26 am

    ادخلوا الرابط وانظروا لماذا نحب هذا القائد الالهي



    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 رد: تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:26 am

    كيف كانت طفولة قائدنا ؟


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 نبذة من سيرة حياة الإمام القائد (دام ظله)

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:35 am

    ولد سماحة آية الله العظمى الحاج السيّد علي الحسيني الخامنئي (دام ظله الشريف) عام 1939م في مدينة مشهد المقدّسة في عائلة علمائيّة مرموقة.
    والده هو آية الله الحاج السيّد جواد، من علماء ومجتهدي مشهد المرموقين، كان من المبلّغين البارزين.
    والدته هي كريمة حجّة الإسلام السيد هاشم نجف آبادي من علماء مشهد المعروفين.
    سماحة الإمام الخامنئي متزوّج وله ستّة أبناء.

    عن طفولته يقول سماحته:
    (قضيت طفولتي في عسرة شديدة بحيث لم نكن نتمكّن من أكل خبز الحنطة، وكنّا عادة نأكل خبز الشعير، أتذكّر أننا في بعض ليالي طفولتي لم يكن لدينا في البيت طعام نأكله للعشاء، كانت والدتي تأخذ النقود التي كانت جدّتي تعطيها لي أو لأحد إخواني أو أخواتي أحياناً، وتشتري بها الحليب أو الزبيب لنأكله مع الخبز. كانت مساحة بيتنا الذي وُلِدْتُ وقضيت حوالي خمس سنوات من عمري فيه بين 60 و 70 متراً في حي فقير بمشهد، وفيه غرفة واحدة وسردابٌ مُظلم وضيق. عندما كان يحلّ علينا ضيف، (وبما أن والدي كان عالم دين يراجعه الناس في شؤونهم، فقد كان دائم الضيوف)، كان علينا الذهاب إلى السرداب إلى أن يذهب الضيف، بعد فترة من الزمن، اشترى بعض المحبّين لوالدي قطعة أرض بجوارنا وألحقوها ببيتنا، فاتّسع البيت ليصبح ثلاث غرف.لم يكن ملبسنا في حال أفضل من ذلك، فقد كانت والدتي تخيط لنا من ملابس والدي القديمة شيئاً عجيباً وغريباً، كان لباساً طويلاً يصل إلى أسفل الركبة ويحتوي على عدّة وصلات بالطبع، يجب أن أشير إلى أن والدي لم يكن ليستبدل ملابسه بهذه السرعة، وأذكر على سبيل المثال أنّه كانت لديه جُبّة (لباس عالم الدين) لبسها ما يقارب الأربعين عاماً).




    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 رد: تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:39 am

    دراسته:
    التحق الإمام الخامنئي (دام ظله) ولم يتجاوز عمره الخمس سنوات – مع أخيه الأكبر السيّد محمّد بالكُتَّاب لتعلّم القرآن، وبعد مدّة تمّ إرسالهما معاً إلى مدرسة دينيّة ابتدائيّة هي (دار التعليم الديني).
    وبعد أن أكمل سماحته المرحلة الابتدائية في هذه المدرسة، التحق بالدراسة المسائية في المدرسة الحكوميّة – بدون علم والده – وحصل على الشهادة المتوسطة، ثمّ حصل على الشهادة الثانويّة خفيةً خلال عامين.
    حضر سماحته درس الشرائع عند والده، وبعدها التحق بمدرسة نَوّاب للعلوم الدينيّة وأكمل السطوح هناك، ثمّ حضر البحث الخارج عند المرحوم آية الله العظمى الميلاني (قده)، ومن المعروف أنَّ بلوغ الطالب في الحوزة العلميّة مرحلة البحث الخارج في سنّ السادسة عشرة أمر نادر الحصول، يرى سماحته أن الفضل فيه يرجع إلى اهتمام وعناية والده.
    يقول سماحته: (لقد كان والدي العامل الرئيسي في اختياري طريق العلم النيّر والعلماء، فهو من شجَّعني على ذلك.. وقبل ذهابي إلى قم.
    حضرت – علاوة على دراستي عند والدي – الدروس العامّة في مشهد. في العطلة الصيفية كان والدي يضع لنا برنامجاً دراسيّاً ويقوم شخصياً بتدريسنا، ولهذا السبب لم تكن دراستي تتوقّف.. بخلاف الذين كانوا يدرسون في الحوزات العامّة التي كانت تعطّل في شهري محرّم وصفر، وشهر رمضان المبارك، وفي العطلة الصيفيّة أيضاً، ولذلك نهيت دروس السطوح جميعها وشرعت بالبحث وأنا في السادسة عشرة من عمري).
    تدرسيه سماحة آية الله العظمى الخامنئي (دام ظله) حديثه فيقول: (عندما كنت مقيماً في مشهد، قمت بتدريس الصرف والنحو والمعاني والبيان والأصول والفقه، وفي قم أيضاً كنت أشتغل بالتدريس إلى جانب دراستي.
    بعد عودتي من قم إلى مشهد عام 1964م، كان التدريس أحد برامجي الرئيسيّة والدائمة.
    وطوال هذه السنوات حتّى عام 1977م، قمت بتدريس السطوح العليا (المكاسب والكفاية) والتفسير والعقائد.




    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 رد: تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:40 am

    أساتذته:
    (درست كتابي (الأنموذج والصمدية) عند الشيخ علوي نامي الذي كان بدوره يتابع دراسته العصرية في مجال الطب، ثمّ درست كتاب شرائع الإسلام للمحقّق الحلّي (رضوان الله تعالى عليه) عند والدي، ودرست عنده أيضاً ما يقرب من ثلاثة أرباع كتاب شرح اللُّمعة، وأتممت ما تبقّى منه عند المرحوم ميرزا أحمد مُدرِّس اليزدي وبعد ذلك حضرت درسَي المكاسب والرسائل عند المرحوم الحاج آية الله الشيخ هاشم القزويني (رضوان الله عليه) وبذلك تكون مدّة دراستي من اللحظة الأولى التي بدأت فيها طلبّ العلم حتّى بداية مرحلة البحث الخارج خمس سنوات ونصف، أي أنّني أنهيت السطوح خلال خمس سنوات ونصف.
    بدأت حضور البحث الخارج عند المرحوم آية الله العظمى الميلاني (رضوان الله عليه)، وحضرت البحث الخارج أيضاً عند آية الله الحاج الشيخ هاشم القزويني (رضوان الله عليه).
    وحضرت درس الفلسفة عند آية الله الميرزا جواد الطهراني، ثمّ شرعت بحضور درس المنظومة عند (الشيخ رضا إيسمي).
    بعد ذلك ذهبت إلى النجف وحضت دروس الآيات العظام الحكيم والخوئي والشاهرودي والميرزا باقر الزنجاني والمرحوم ميرزا حسن اليزدي والسيد يحيى اليزدي، وفي كلّ الأماكن التي كان يوجد فيها درس.
    من بين كلّ هذه الدروس، ارتحت كثيراً لدرس آية الله الحكيم لأسلوبه السلس وآرائه الفقهيّة المتقنة، وكذلك أيضاً درس آية الله ميرزا حسن البجنوردي الذي كان يدرّس في مسجد الطوسي.
    لم يوافق والدي على بقائي في النجف، فعدت إلى مشهد، وبعد مدّة توجّهت إلى قم.
    حضرت درس الإمام ثم درس آية الله الحاج الشيخ مرتضى الحائري، وكذلك درس آية الله العظمى البرودردي، ومن بين كلّ تلك الدروس، كنت أُشارك في درس الأصول للإمام بصورة مستمرّة، أما في الفلسفة فقد استفدت من درس السيّد الطباطبائي في قسم من الأسفار وقسم من الشفاء.
    هذا وقد حصل سماحته على رتبة الاجتهاد على يد أستاذه آية الله العظمى الحائري عام 1974م بعد حضوره البحث الخارج أكثر من خمسة عشر عاماً.




    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو: عدد الاوسمة3

    المزيد: عدد الاوسم3

    supper: عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو: 13
    عدد المساهمات: 5378

    نشاط العضو: 30723
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009
    العمر: 24
    الموقع: كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين: cool

    متميز 1 رد: تعلموا من السيد القائد الخامنئي كيف تسير الحياة

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين سبتمبر 07, 2009 10:40 am

    مؤلفاته:
    بلغ عدد مؤلّفات سماحة القائد المفدَّى ما يقارب الأربعين، أهمّها:
    1- كتاب الجهاد (تقريرات البحث الخارج لسماحته).
    2- الإيمان.
    3- النبوة.
    4- الإمامة.
    5- آلام الإمام علي (ع) وآلامنا.
    6- القرآن والعترة.
    7- من أعماق الصلاة.
    8- الحياة السياسية للإمام الصادق (ع).
    9- عنصر الجهاد في حياة الأئمة (ع).
    10- بحث في الصبر.
    11- دروس في القرآن.
    12- ترجمة كتاب (المستقبل لهذا الدين).
    13- الحكومة في الإسلام.
    14- قبس من نهج البلاغة.
    15- الشخصية السياسية للإمام الرضا (ع).
    16- جهاد الإمام السجاد (ع).
    ولسماحته كتابان من الأسئلة والأجوبة الفقهيّة تحت عنوان (أجوبة الاستفتاءات).
    والجدير ذكره أن سماحة القائد (دام ظله) يجيد عدّة لغات، ولديه إلمام واسع، بالشعر والأدب.



    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 01, 2014 2:12 pm