على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    تــأجيل الدراســة

    شاطر

    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 37244
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    تحذير تــأجيل الدراســة

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي في الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 6:54 am

    الوقت - أحمد الملا:
    أعلن وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي عن تأجيل بدء الدراسة في المدارس الخاصة والحكومية. وأوضح الوزير في مؤتمر صحافي عُقد في الوزارة يوم أمس بحضور وزير الصحة فيصل الحمر وعدد من المسؤولين في الوزارتين أن ''الدراسة في المدارس الخاصة ستؤجل إلى 6 سبتمبر/أيلول المقبل، بدلاً من 1 سبتمبر/أيلول المقبل، فيما ستبدأ الدراسة في المدارس الحكومية في 27 سبتمبر/أيلول المقبل بدلاً من 23 سبتمبر/أيلول''.
    وأشار النعيمي في المؤتمر الذي خصص لاستعراض خطط الوزارتين لمواجهة أنفلونزا الخنازير في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال مع بدء العودة المدرسية إلى أن ''موعد عودة أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس الحكومية لن تتغير''، داعياً رياض الأطفال والحضانات ومراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى ''مراعاة المواعيد المعدلة للدوام في المدارس الحكومة والخاصة والالتزام بها''.
    وأكد أن الوزارة ''جاهزة لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير، حيث تم توزيع 50 ممرضاً وممرضة على المدارس الحكومية''، مرشحاً ''زيادة الإعداد في المراحل المقبلة''.
    إلى ذلك، أوضح وزير الصحة فيصل الحمر أن ''مصل مكافحة أنفلونزا الخنازير سيصل إلى البلاد في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل''.
    وقال ''أكثر الحالات المصابة بالمرض هم من فئة الأطفال والشباب''.
    وأكد الوزيران أن وجود إجراءات وقائية وعلاجية وفق خطة محكمة لمجابهة المرض وضعتها اللجنة المشتركة بين الوزارتين استعداداً للعام الجديد.
    وأشار النعيمي إلى ''وجود تنسيق بين وزارة الصحة وجامعة البحرين بالنسبة لعودة الطلبة، وجرى أمس الخميس عقد اجتماع تنسيقي بين الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي والمسؤولين بوزارة الصحة والجامعات الخاصة بهدف التنسيق واتخاذ الإجراءات المناسبة لتأمين الطلبة من تأثيرات هذه الأنفلونزا''.
    وتطرق الوزيران إلى الاحتياطات التي تم اتخاذها والخطة التي وضعت من قبـــل الوزارتين لتأمين الطلبة من أي آثار لهذا المرض.
    وتمت الإشارة إلى أنّ قرار تأجيل الدارسة تم اتخاذه من قبل اللجنة المشتركة لأنه يمنح فرصة أكبر لاكتشاف المرض بالنسبة للمعلمين والطلبة الذين يكونون في فترة حضانة الفيروس دون أن تظهر عليهم أعراضه، خصوصاً للعائدين منهم من الخارج.
    وناشد النعيمي أولياء أمور الطلبة ضرورة التعاون مع الوزارة والإدارات المدرسية بهذا الخصوص وتوفير أية معلومات قد تفيد في التعرف على الإصابة بهذا المرض تجنباً لانتشاره بين الطلبة، بما في ذلك إبلاغ الإدارات بالمدارس ورياض الأطفال عن الطلبة والمعلمين الذين عادوا إلى المملكة ولم يمض على تواجدهم في البحرين 6 أيام على الأقل قبل العودة إلى المدارس وفقا للموعد الجديد، والإبلاغ أيضا عن تاريخ العودة من الخارج خلال أي وقت طوال العام الدراسي.
    وأوضح النعيمي بأنّ ''وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع وزارة الصحة تنسق مع جميع المدارس الخاصة لتوفير الاحتياجات الوقائية وطرق التعامل والاتصال في حالة اكتشاف المرض، بما في ذلك تخصيص غرف للعزل المؤقت وتشكيل فرق متخصصة للمتابعة واستمرار الكشف الطبي عن الحرارة في الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي''.
    وعن كيفية التعامل مع أي حالة مرضية قد تظهر في أي مؤسسة حكومية أو خاصة، أشار الوزير إلى أن ''الخطوات التي سوف تتخذ في هذه الحالة تتمثل في إجراء الاتصال مع ولي الأمر ثم عزل الطالب في غرفة مخصصة لهذا الغرض ثم تحويل الحالة إلى المستشفى بالتنسيق مع ولي الأمر، ثم إجراء فحص طبي لكافة الطلبة داخل الصف للإطمئنان بعدم وجود عدوى، أما غلق المدرسة من عدمه فيتم بناء على تقييم الجهة الطبية حول مدى انتشار المرض ومدى الخطورة، وإذا ما أغلقت المدرسة فإن ذلك يستمر لمدة سبعة أيام من تاريخ آخر حالة مرضية تم اكتشافها''.

    إجراءات وزارتي الصحة والتربية
    ورأت كل من وزارتي التربية والتعليم والصحة أن المرض أصبح يشكل اليوم تحدياً كبيراً لهما، لتحوله إلى مرض ذي طابع وبائي في العالم. وأكد الوزيران أن ''التنسيق بين الوزارتين بدأ منذ الأيام الأولى لظهور المرض في نهاية العام الدراسي الماضي، وعقدوا العديد من الاجتماعات ونتج عن ذلك تنفيذ حملات واسعة لتوعية الطلبة وأولياء أمورهم مستفيدة في ذلك من كافة الإمكانات المتاحة.

    تقييم الحالات المرضية واتخاذ قرار غلق المدرسة
    وأوضحت ممثلة وزارة الصحة مريم الجلاهمة أنه عند اكتشاف أي حالة مرضية فإنه يتم تقييمها طبياً وفحص المخالطين، وفي ضوء ذلك يتم اتخاذ قرار بغلق المدرسة أو عدم غلقها بحسب التقييم الطبي، وعند غلق المدرسة يكون ذلك لمدة أسبوع كامل من تاريخ اكتشاف آخر حالة مرضية، بحيث يتم إجراء فحص شامل لكافة الطلبة، وتقرر الوزارتان بعد ذلك ما تراه مناسباً في ضوء التطورات.
    وركز كل من النعيمي والحمر على ضرورة تعاون أولياء أمور الطلبة مع وزارة التربية والتعليم والإدارات المدرسية لتوفير أي معلومات قد تفيد في التعرف على الإصابة بهذا المرض تجنباً لانتشاره بين الطلبة، بما في ذلك إبلاغ الإدارات بالمدارس ورياض الأطفال عن الطلبة والمعلمين الذين عادوا إلى المملكة، ولم تمضِ على تواجدهم في مملكة البحرين 6 أيام على الأقل قبل العودة إلى المدارس، وفقا للموعد الجديد، والإبلاغ أيضا عن تاريخ العودة من الخارج خلال أي وقت طوال العام الدراسي.


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------















    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33140
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: تــأجيل الدراســة

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الجمعة أكتوبر 16, 2009 5:34 pm

    مشكورة اختي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 8:51 am