على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    قاتل أسرته بالقاهرة يفجر مفاجآت مثيرة‏

    شاطر

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة3

    المزيد : عدد الاوسم3

    supper : عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو : 13
    عدد المساهمات : 5378

    نشاط العضو : 38983
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    تحذير قاتل أسرته بالقاهرة يفجر مفاجآت مثيرة‏

    مُساهمة من طرف مريام في الجمعة مايو 08, 2009 5:43 pm

    أولى جلسات محاكمة المهندس شريف كمال الدين قاتل زوجته وأبنائه بمنطقة النزهة بالقاهرة بسبب خسارته 4 ملايين جنيه فى البورصة، قررت محكمة الجنايات إحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي. وحددت جلسة 6 يونيو القادم للنطق بالحكم .

    حضر المتهم الى قاعة المحكمة فى تمام الساعة العاشرة والنصف على كرسى متحرك، وتم إيداعه قفص الاتهام وسط حضور إعلامى وأمنى ضخم، وحاولوا حجبه عن عدسات المصورين وكاميرات القنوات الفضائية الذين تهافتوا لتصويره وسؤاله عما فعل وعن جريمته. بدأت الجلسة الساعة 11، وقامت النيابة العامة بتلاوة أمر الإحالة الذى تضمن اتهام المتهم بقتل عائلته كلها عمدا، واتهامه بحيازة سلاح بدون ترخيص، وطالبت بتوقيع عقوبة الإعدام على المتهم جزاءً لما اقترفته يداه ولمخالفته كل القيم والأعراف والتقاليد والنصوص الربانية .

    وبحسب صحيفة "اليوم السابع" قام رئيس المحكمة بعدها بسؤاله عن الوقائع والتهم المنسوبة إليه وهنا كانت المفاجأة حيث أقر واعترف فور سؤاله بارتكابه الجريمة وأفاد بأنه بدأ الجريمة البشعة بقتل زوجته حيث دخل إلى غرفتها وكانت نائمة وقف إلى جوار سريرها، وضربها بقوة على رقبتها بالبلطة، مما أدى إلى اندفاع نافورة من الدماء التى أغرقت ملابسه والغرفة، وخرج من غرفة الزوجة إلى غرفة ابنته، كانت الدماء تتساقط من يده على أرض الصالة .

    ثم روى كيفية دخوله إلى غرفة ابنته داليا "25 سنة" مدرسة البالية ووجدها مغطاة ببطانية "ولحاف"، ثم هوى على رأسها ببلطته، ثم توجه إلى غرفة الابن الذى لم يكن قد غاب فى النوم تماما، فأحس بحركته فى غرفته، ووجده الأب مستيقظا ومحاولة الابن القيام من سريره ليتحدث معه، لكنه عاجله وضربه بالبلطة على رأسه فوقع على الأرض، وحاول أن يقوم من مكانه ليصد ضربتة، إلا أنه عاجله بضربه بسكين فضربه فى يده ورقبته ثم غطاه ببطانيته وخرج من الغرفة .

    جلس فى الصالة على كرسى يشاهد التليفزيون بعد أن غطت الدماء الكرسى ثم عاد يقرر أن يلحق بعائلته التى أنهى منذ قليل حياتها حيث قام بقطع شرايين يده اليمنى وشرايين كاحل رجله اليمنى، ثم دخل مسرعاً إلى غرفته ونام إلى جوار جثة زوجته. وأضاف أنه كان يحرص فى كل مرة على أن يقطع شرايين وأوتار أيديهم ليتأكد من وفاتهم، ولكى لا يتألموا أثناء خروج أرواحهم وعلل ذلك بأنه لا يريد أن يعانوا ويتألموا ويغرقوا فى ديونه .

    وبحسب الصحيفة ذاتها طالب دفاع المتهم بأن يتم إحالته إلى مستشفى الأمراض العقلية، لأنه شخص غير سوى ويعانى من عدد من الأمراض العقلية والنفسية، منها تعدد الشخصيات، فرد المتهم أنه فى كامل قواه العقلية ولا يعانى من صرع أو مرض نفسى وأكد للمرة الثانية أنه أنهى حياة أسرته، خوفا من الفقر والذل والغرق فى الديون بعد أن فقد أمواله فى البورصة، وطلب من هيئة المحكمة تنفيذ حكم الإعدام فيه وإراحته من ذنبه

    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 37234
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    تحذير رد: قاتل أسرته بالقاهرة يفجر مفاجآت مثيرة‏

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي في السبت مايو 09, 2009 12:16 am

    سلمت يمناكي خيه على الخبر Crying or Very sad

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة3

    المزيد : عدد الاوسم3

    supper : عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو : 13
    عدد المساهمات : 5378

    نشاط العضو : 38983
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    تحذير رد: قاتل أسرته بالقاهرة يفجر مفاجآت مثيرة‏

    مُساهمة من طرف مريام في السبت مايو 09, 2009 5:59 am

    ww
    اشكر موروكم الفذ عزيزتي

    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33130
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: قاتل أسرته بالقاهرة يفجر مفاجآت مثيرة‏

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الأحد فبراير 14, 2010 7:54 pm

    يسلمووووووووووووووو


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------


    اللهم انـصـر الشعب عـلـى القووم الظـالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:34 pm