على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    بعض انواع الكرتونات(الرسومات)

    شاطر

    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33130
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير بعض انواع الكرتونات(الرسومات)

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الأحد أكتوبر 18, 2009 10:04 pm

    تفضلو ...اتمنى ان ينال اعجابكم





    ابطال الديجيتال


    أبطال الديجيتال Digimon سلسلة أنمي ياباني تحكي عن العالم الرقمي، وعوالم البرمجة عن طريق مجموعة من الأطفال الذين يحاولون إنقاذ العالم الرقمي من الفيروسات والمعتدين في إطار حكاية خيالية معقدة تمزج الواقع بالعلم بالأسطورة. دُبلجت سلسلة (Digimon (Digital Monsters إلى العربية في أربع سلاسل، السلسلتان الأوليتان منها متصلتان، و الباقيتان منفصلتان تماماً، في الفكرة والأسلوب والتوجه. تجسد هذه المغامرات الصراع بين الشر والخير ويظهر روح التعاون بين الأصدقاء لتحقيق الهدف المنشود وهو سيادة الخير وزوال الشر ،ويظهر العقبات التي تواجه كل من ينشد الخير وكيف التغلب على هذه العقبات بالتمسك بالإرادة النقية في دحض الشرور وبمعاونة أنصار الخير . الجديد في هذا المسلسل الكرتوني هو أسلوب القصة الممزوج بالحداثة والعصرية اللتي وصل إليها الإنسان ،حيث تنطلق الحيوانات القوية من أجهزة إلكترونية بصورة رقمية تتمثل في أضواء ساطعة لتتجسد في جسم مخلوق غريب الشكل قوي البنية في معظم الأحوال ليقف في وجه الشر المحدق . ربما يجوز أن نسمي السلسلة الأولى سلسلة الإنبهار، ففيها كان الأبطال مندهشين بكل شيء، وفيها تعرضوا للمفارقات الأولى للعالم الرقمي، مثل البرامج الفيروسية، واختلاف الزمن الرقمي عن الزمن الواقعي، وأعطال البرمجة الإبتدائية التي تعلموها، والإتصال بقاعدة البيانات، واستدعاء مرافقيهم، ثم إنقاذ أنفسهم من الرقمنة.




    الصياد الجريء
    يعيش مساشي مع والده في طوكيو, رحلت امه عنهما واختفت لاسباب غامضه منذ 3سنوات ولا زال مساشي يؤمن بعودتها في يومآ ما, قرر والده بأن يرحلا من طوكيو ويعيشا في قرية في الريف .
    و هناك تعلم الصيد
    ثم يكتشف ان جده كان صيدا و ترك له صنارة صيده
    ليبدا مغامرته ضد الاشرار و البحث عن امه و جده






    السيف القاطع
    السيف القاطع دور أحداث المسلسل في المستقبل البعيد حيث سينتشر العالم في شتى أرجاء المجرة و تقوم صراعات بين أهل الخير والشر حيث يقوم كين بطل المسلسل بالسفر حول المجرة بسفينته الفضائية وهي إحدى السفن المفقودة .هي سفينة أسطورية قام ببنائها مخلوقات مجهولة لأسباب مجهولة وهذه السفينة لها قوى خارقة ولا يوازيها قوة إلا السفن الخمسة التي تماثلها حيث يقابل أبطالنا شخصيات مختلفة ومجرمين ومغامرات متعددة






    القناص


    تدور قصة القناص عن فتى يدعي جون يعيش ف جزيرة وهو أبن أفضل صياد على وجه الأرض ويدعى جين فريكس توفت أمه وهو رضيع وفي أحدى الأيام ذهب جون في جولة للغابة ليقوم هناك بقتل دب كبير بعد معركة عنيفة ويكتشف بأن لهذا الدب عائلة مكونة من دب صغير .يقوم جون بأخذ الدب ويعمل على تربيته .يكتشف جون بأن أباه مازال على قيد الحياة فينطلق للبحث عنه مع الحلم الذي ظل يراوده في أن يصبح أفضل صياد في العالم. في هذه السلسلة تتجلي أمامنا أمور كثير حيث يقوم والد جون بإرسال شخص يعمل على مساعدته والوقوف معه وتعليمه أمور الصيد.







    انا و اختي


    طفلة صغيره اسمها ميمي تأتي من كوكب آخر وتنزل في بيت فرح ولكن والديها مسافرين للخارج وابنة خالتها التي لا تحب الاطفال تقيم معها .. ولكنها تقرر الاحتفاظ بالطفله وتربيتها بدل تسليمها للشرطه وذلك عقب اتصال خارجي مع والدي الطفله







    انا و اخي


    مسلسل يتحدث عن ولد اسمه سامي ماتت أمه بعد أن صدمتها شاحنة و تركت له أخاه الصغير وسيم ، والده يعمل موظفا بسيطا لذلك لا يجد الوقت الكافي للعناية بولديه و هكذا يقوم سامي بترك أشياء كثيرة كان يحبها ليعتني بأخيه الصغير الشخصيلت: سامي : الأخ الأكبر ، وكان منزعج جدا من وسيم خصوصا بعد شعوره بالوحدة بعد فقد والدته. وسيم : الأخ الأصغر ويزعج سامي في البداية لكنه بعد ذلك يكون علاقة قوية معه. عادل : والد سامي ووسيم ويقوم بدور الأب والأم. حسان : صديق سامي ، ودائما مايقوم ببعض الحركات الغريبة. رويدا : أخت حسان الصغرى وصديقة وسيم في الحضانة وتحبه حبا جما




    بي بليد




    بدأ قصتنا مع تايسن الفتى الذي يحلم بأن يكون بطل العالم في لعبة الـ Beyblade .. و بعد فترة من الزمن أصبح لديه زملاء جدد ( ماكس , راي , كاي و كيني ) الذي جمعهم القدر و كونوا فريق الـ BladeBreakers و رغم اختلاف جنسياتهم و أفكارهم إلا أنهم استطاعوا التعاون فيما بينهم و بذلك انضموا إلى بطولة العالم و سوف يواجهون نخبة من أفضل فرق العالم وفي يوم من الأيام انطلق شعاع من سيف قديم تملكه عائلة تايسن منذ أجيال ليرسم علامة تنين ضخم في التوب الذي يملكه و بذلك حصل تايسن على مخلوق البيت بيست النادر و الذي يدعى دراجوون و بمساعدة من دراجوون استطاع تايسن الاشتراك في الدوري الياباني و هزيمة أفضل اللاعبين مثل راي و في النهائيات استطاع تايسن التغلب على بطل العام الماضي كاي بعد ذلك ولد فريق الـ BladeBreakers المكون من أربعة لاعبين و هم الكابتن الهادئ و المعارض دوماً لفريقه .. كاي محب الطعام و صاحب العزيمة التي لا تقهر .. تايسن المعتمد على الحظ و المرح دائماً .. ماكس الحساس و صاحب القوة الهائلة .. راي ترى هل سيستمر الفريق في الصعود نحو القمة أم أنه سينهار في منتصف الطريق ؟ هل سيتفهم الفريق روح الجماعة ؟ هل سيتغلبون على المشاكل التي تواجههم ؟ و هل سيحصلون على لقب بطل العالم ؟






    يوغي يو


    حدثت أسطورة منذ خمسة آلاف سنة , فقد لعب الفراعنة المصريين لعبة سحرية أشبه بمبارزة الوحوش . هذه لعبة قديمة تتعلق بالسحر , والتي تستخدم لمعرفة المستقبل وتحديد مصير شخص ما . تدعى بلعبة الظل لكن الوحوش كانت حقيقية ! مع الكثير من التعاويذ السحرية و إيذاء المخلوقات على الأرض . لم يمضي الكثير من الوقت حتى تحولت ألعاب الظل الى حروب فتاكة وهددت بفناء البشرية ! لحسن الحظ تمكن بطل شجاع من تفادي هذا الانقلاب بمساعدة سبع أدوات سحرية قوية ... الآن وفي الوقت الحاضر أعطى الجد يوقي القلادة يوجد فيها لغز لايمكن حله,لكن عندما قم يوغي بحل اللغز, تغيرت حياته فأعطى هذا اللغز يوغي قوة لاتصدق وعندها ظهر يامي يوجي! فيما بعد قام Maximillion Pegasusبخطف جد يوغي داخل بطاقة,وإذا كان يوغي يريد أنا يونقد جده يجب أن يهزم Maximillion Pegasus وفي قصة الجزء الثاني سيبدأ دوري مبارزة الوحوش فسيسعى يوغي لكي يكون ملك المبارزين ويبعد العالم من خطر(أو شر)هذه البطاقات.وستظهر شخصيات مصرية من أهمها مارك الذي يطمح بـ جمع هذه البطاقات(الوحوش).


    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 37234
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    تحذير رد: بعض انواع الكرتونات(الرسومات)

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي في الأحد أكتوبر 18, 2009 10:27 pm

    تسلمين عنوني


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------















    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33130
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: بعض انواع الكرتونات(الرسومات)

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الأحد أكتوبر 18, 2009 10:29 pm

    مشكورة ع الرد

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:35 pm