على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    الأموات يصرخون أنقدونا من انتهاك الأحياء‏

    شاطر

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة3

    المزيد : عدد الاوسم3

    supper : عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو : 13
    عدد المساهمات : 5378

    نشاط العضو : 38973
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    تحذير الأموات يصرخون أنقدونا من انتهاك الأحياء‏

    مُساهمة من طرف مريام في السبت مايو 09, 2009 5:34 am

    بحثوا وفتشوا في كل مكان لعلهم يجدون مترا واحدا من الأرض، لدفن فقيدتهم فلم يعتروا عليه، وبعد أن يأسوا اضطروا لنبش عدة قبور على اعتقاد أنها قديمة، فتفاجئوا أن القبر الأول يعود لامرأة توفيت حديتا وجثتها لم تتحل لبعد، حاولوا الكرة مرة أخري في نبش قبر أخر، فكان أيضا لرجل توفي حديتا، وبعد عناء وجهد نبشوا قبرا ثالثا واضطروا لجمع ما تبقي من جثة وعظام ووضعوها في أحد جوانب القبر، وبعدها دفنوا فقيدتهم.

    هذا ما حدت مع عائلة أبو خضرة في مخيم البريج بعد وفاة ابنتهم الحاجة أم محمد أبو خضرة البالغة من العمر 60 عاما والذي توفيت بعد عناء طويل من المرض والذي يشهد كل أهالي المخيم بحسن أخلاقها والتزامها بدينها و بمعاملتها ونضالها.

    عائلة أبو خضرة هي مثال حي لجميع العائلات في مخيم البريج التي تعاني منذ ما يقارب من 20 عاما من عدم وجود متسع لدفن موتاهم في مقبرة المخيم الواقعة إلى الجنوب منه والتي امتلأت وأصبحت لا تتسع لدفن أي من الموتى والتي أغلقت من قبل الجهات الرسمية.

    يقول المواطن جمال مغاري والذي تطوع للبحت عن مكان لدفن الحاجة أم محمد أبو خضرة :أن مشكلة مقبرة مخيم البريج أصبحت من المشاكل المستعصية والتي لحثي الآن لم يجد لها المسئولين حلا ويضيف بنوع من المرارة والحزن أن مقبرة المخيم من المفترض أن تغلق منذ 20 عاما لأنه لا يوجد فيها متسع لدفن أي متوقي ولكن نتيجة عدم وجود أي مكان أخر قريب يضطر الأهالي إلى نبش القبور كما حدثت مع أختنا المتوفاة الحاجة أم محمد أبو خضرة.

    ويري مغاري أن حل هذه المشكلة يكمن في توسيع المقبرة من الجهة الشرقية أو الجنوبية لأنه يلاصقها أراضي زراعية من هاتين الجهتين وذلك أما من خلال تبرع أصحاب هذه الأراضي أو قيام الجهات المسئولة بشرائها أو أيجاد مكان أخر يخصص كمقبرة لدفن الموتى في مكان متوسط وقريب في المخيم.

    وكانت بلدية البريج بالتعاون مع تنظيم حركة فتح بالمخيم ووزارة الأوقاف قامت في العام 1998 وبدعم من الأهالي بتخصيص مكانا يقع إلى الشمال من المخيم وبالتحديد في منطقة جحر الديك والذي كان مسيطرا عليه من قبل أحد الأجهزة الأمنية لدفن موتي المخيم.

    وبالرغم من أن المكان يبعد عدة كيلومترات إلا أن الأهالي يضطرون لدفن موتاهم لأنه لا يوجد بديل أخر أمامهم ولكن مع بداية انتفاضة الأقصى في العام 2000 أمتنع الأهالي عن دفن موتاهم حفاظا علي حياتهم لأن قوات الاحتلال كانت متواجدة فيه باستمرار وتطلق النيران على أي شخص ومع هذا الوضع المأساوي أرغم الأهالي عنوة أن يعودوا لدفن موتاهم في المقبرة القديمة الممتلئة بالقبور والتي لا يوجد فيها أي متسع.

    وفي هذا الجانب يوضح المواطن أبو فادي النباهين أن المواطنين كانوا يغامرون قي بعض الأحيان بدفن موتاهم في المقبرة الجديدة في جحر الديك ولكن في الفترة الأخيرة أصبح المكان خطرا جدا مشيرا إلى دفن مئات المواطنين فيه.

    ويتساءل لهذه الدرجة وصلت الأمور بشعبنا في المخيم إلى انتهاك حرمة القبور من خلال نبشها لدفن موتاهم وبنوع من الغضب حتى الأموات يصرخون ويقولون الأحياء انتهكوا حرمتنا !! وحمل النباهين المسئولية على الجهات المختصة التي لم تقم بحل هذه المشكلة ويعتقد المواطن أبو فادي أن مخيم كمخيم البريج يستحق أن تكون له مقبرة تليق بتضحياته ونضاله وصموده.

    وتسبب ارتقاء مئات الشهداء في أيام قليلة جراء الغارات الجوية المكثفة على مدن القطاع في الحرب الأخيرة في خلق أزمة حقيقية إذ ضاقت المقابر بنزلائها الجدد، ما اضطر ذوي الشهداء إلى دفن شهدائهم في مقابر بعيدة عن مناطق سكناهم، أو اللجوء إلى دفن الشهيد في قبر قديم إلى جانب والده أو أمه أو أجداده.أو في قبور جماعية وهذا ما حدثت عندما سقط في أول يوم من الحرب 27-12-20008 عشرات الشهداء.
    وقال مواطنون في المخيم إن ذوي الشهداء اضطروا إلى فتح مقابر قديمة مغلقة منذ سنوات، بحثاً عن أماكن فارغة لدفن الشهداء، في ظل كثافة الغارات الجوية “الإسرائيلية” وتوالي ارتقاء عشرات الشهداء.

    البحث عن مساحات جديدة للدفن في مقابر غزة ليست المشكلة الوحيدة التي يواجهها سكان غزة ومخيم البريج جزء منه وذوي الشهداء أيضا، وإنما تسبب إغلاق المعابر والحصار الخانق المضروب على القطاع منذ نحو عامين في عدم توفر مواد البناء اللازمة لصناعة القطع الإسمنتية اللازمة لتغطية القبور.وهذا يجعل الأهالي يستعينون بوسائل أخري مثل ألواح الصاج والزينكو

    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 37224
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    تحذير رد: الأموات يصرخون أنقدونا من انتهاك الأحياء‏

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي في السبت مايو 09, 2009 6:41 pm

    Rolling Eyes
    مشكله مالها حل الله يساعدهم

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة3

    المزيد : عدد الاوسم3

    supper : عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو : 13
    عدد المساهمات : 5378

    نشاط العضو : 38973
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    تحذير رد: الأموات يصرخون أنقدونا من انتهاك الأحياء‏

    مُساهمة من طرف مريام في السبت مايو 09, 2009 9:27 pm

    hhhhh
    الف شكر عزيزتي عالتاجد الجميل

    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33120
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: الأموات يصرخون أنقدونا من انتهاك الأحياء‏

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الأحد فبراير 14, 2010 8:07 pm

    يسلمووووووووووووووووووو


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------


    اللهم انـصـر الشعب عـلـى القووم الظـالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 4:09 pm