على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    الالوان و الورود

    شاطر

    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33150
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير الالوان و الورود

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 1:41 am

    الألوان .. عالم بذاته .. هناك ألوان تصنف على أنها ألوان حقيقية .. وأخرى .. غير حقيقة ..

    لفترة طويلة بعض الشيء .. كنت أفكر في هذا العالم .. وكيف يمكنني .. الكتابة عنه .. ولأنني أحب الألوان .. بحثت عن شيء آخر أحبه .. ووجدت أن من أكثر الأشياء التي أحبها .. هي الورد الجوري .. ولذا قررت أن اكتب عن الألوان في الورود .







    وفي عالم الورد الجوري .. تأتي الورود على ألوان مختلفة .. منها اللون الحقيقي .. ومنها لون غير حقيقي .. ووضعت لكم .. تعاريف ألوانها .. كما أراها في قاموسي ..








    الورد الأحمر ::




    الورد الأحمر .. بشكل عام يرمز للحب الحقيقي .. فهو رمز للمحبين ..وهو درجات في الألوان .. وكذلك في المعنى .. فهناك الورد الأحمر القاتم .. ويرمز للرغبة العميقة في الحب .. والورد الأحمر الفاقع .. ويرمزللرغبة الخداعة .. في الحب .. وخاصة أنه لون غير حقيقي .. وهناك الورد الأحمر الناري .. وترمز هذه الوردة بلونها إلى لهيب الحب ..



    الورد الأصفر






    اللون الأصفر .. يرمز للغيرة بشكل عام .. ولكن ماذا يكون الشعور عندما .. يهديك أحدهم وردة صفراء ؟ .. اعتقد .. هو ليس الشعور بالغيرة .. ولكن ربما هو الإفصاح عن تغيير في المشاعر ..


    الوردة الصفراء .. ترمز للعديد .. من الأمور .. الصداقة .. والتعاطف مع الآخرين في أوقات الحزن .. كما ترمز للسعادة الداخلية .. بشكل هاديء ..


    الورد الأبيض






    لأبيض .. هو لون الإخلاص .. الوردة البيضاء .. ترمز للارتباط بالآخر .. قد يكون في صورة زواج أو حب أو حتى صداقة دائمة .. البياض الناصع للوردة .. هو إشارة لنقاءها .. أو نقاء علاقة الشخص وإخلاصه للآخرين ..
    لورد الوردي أو الزهري اللون ::




    وداعة .. براءة .. نظافة .. رقة .. وحنان ..



    ترمز هذه الوردة .. لحسن التعامل والذوق في الأخلاق .. والطيبة والجمال .
    لورد البنفسجي :







    تضيف الوردة البنفسجية .. عامل السحر بالجمال .. للموقف .. فتتفوق على باقي الألوان ..باعطاء الشعور بالغنى .. ومع ذلك .. هذا اللون .. يتطلب التحرك بحذر .. مع الآخر .. بمعنى .. جميل .. وفي نفس الوقت خطير ..:



    الورد البرتقالي



    هذه الوردة بلونها البرتقالي .. هي رمز الفخر .. فهي تصرخ في إباء .. وتشمخ في نقاء ..
    الورد الازرق:







    اللون الأزرق .. لون السماء .. والوردة الزرقاء .. هي وردة خيالية .. صعبة المنال .. لندرتها .. ولكن إذا أهداك أحدهم وردة رزقاء .. فماذا يعني ذلك ؟! .. ترمز هذه الوردة .. للأمل في تحقيق المستحيل ..
    الورد الأسود ::




    اللون الأسود .. يرمز لنهاية الحياة .. ولكن هل هناك ورد أسود .. نعم .. موجود ولكن نادر ..



    فإذا .. اهديت الآخر .. وردة سوداء .. فأنت تسعي لإنهاء .. علاقتك معه .. فهذه الوردة لا تعتبر هدية .. بل رمز لنهاية ..
    وأنت عزيزي القاريء .. لمن تهدي ..
    الوردة الحمراء؟
    الوردة الصفراء؟
    الوردة البيضاء؟
    الوردة الوردية ؟
    الوردة البنفسجية؟
    الوردة البرتقالية؟
    الوردة الزرقاء؟
    الوردة السوداء؟



    عرفتم الآن , ما تعني ألوان الورد , إن أرسلها لكم أحد. دعوني الآن أعرفكم ما تعني أعداد الورد.


    الورده الواحده : أنت كل شيء لي.


    الوردتان : دعنا نسافر سويا.


    الثلات وردات : متى أراك ثانيه ؟


    الأربع وردات : أنا شاكرا لك.


    الخمس وردات : سأفعل كل شيء تطلبه من أجل حبك.


    الست وردات : أنا أشك في كلامك.


    السبع وردات : أنا أحبك.


    الثمان وردات : أنا مخلص لك حتى الموت.


    التسع وردات : أريد أن أكون وحدي معك.


    العشر وردات : هل تريدالزواج منّي ؟






    اذا تعني الوان الورود ؟


    زهرة الـتيوليب الحمراء ترمز للحب و العاطفه و تخاطب المرأه الجميله زهرة اللاوند تخاطب المرأه الرقيقه و المرهفة الحس زهرة البنفسج ترمز للحب الصامت المتأجج و تخاطب المرأه الخجوله اما الورد الاحمر فيخاطب المرأه ذات العاطفه البركانيه الورده الصفراء تخاطب المرأه النرجسيه الورد الازرق فهو يخاطب المرأه ذات المكانه العاليه الورده الروز فهي تخاطب المـرأه الوفيه ذات العاطفه الثابته الياسمين الابيض للمرأه الرقيقه و لكنها متمرده على واقع سىء القرنفل الابيض يخاطب المرأه المتشككه و يقول لها ثقي في حبي القرنفل الوردي للغزل و يقول انا معجب بشده بك القرنفل الاحمر يقول للفتاه انا مؤمن بأخلاصك زهرة الكامليليا البيضاء فتقول انك تحتقرين الحب الكاميليا الحمراء فتقول للمرأه انـك اجـمـل نساء العالم هـذا ما يـؤمـن بـه الفـرنسيين و الذين يعتبرون ان لكل مناسبه زهورها و نادرا ما يعود زوج الى بيته و يده خاليه من زهره ما و الزهور عندهم اغلى من الذهب و لا يوازيها سوى العطور زهرة الـتيوليب الحمراء ترمز للحب و العاطفه و تخاطب المرأه الجميله زهرة اللاوند تخاطب المرأه الرقيقه و المرهفة الحس زهرة البنفسج ترمز للحب الصامت المتأجج و تخاطب المرأه الخجوله اما الورد الاحمر فيخاطب المرأه ذات العاطفه البركانيه الورده الصفراء تخاطب المرأه النرجسيه الورد الازرق فهو يخاطب المرأه ذات المكانه العاليه الورده الروز فهي تخاطب المـرأه الوفيه ذات العاطفه الثابته الياسمين الابيض للمرأه الرقيقه و لكنها متمرده على واقع سىء القرنفل الابيض يخاطب المرأه المتشككه و يقول لها ثقي في حبي القرنفل الوردي للغزل و يقول انا معجب بشده بك القرنفل الاحمر يقول للفتاه انا مؤمن بأخلاصك زهرة الكامليليا البيضاء فتقول انك تحتقرين الحب الكاميليا الحمراء فتقول للمرأه انـك اجـمـل نساء العالم هـذا ما يـؤمـن بـه الفـرنسيين و الذين يعتبرون ان لكل مناسبه زهورها و نادرا ما يعود زوج الى بيته و يده خاليه من زهره ما و الزهور عندهم اغلى من الذهب و لا يوازيها سوى العطور


    فلغة الورد لغة هادئة رومانسيه يستعملها غالبا اصحاب الذوق العالي


    تظل لغة الورد جميله .. ولغة العيون أجمل

    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33150
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: الالوان و الورود

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الجمعة أكتوبر 30, 2009 6:27 pm

    الردود
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 10:28 pm