على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    الرجاء كل الرجاء.......

    شاطر

    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33190
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير الرجاء كل الرجاء.......

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الجمعة ديسمبر 18, 2009 7:54 pm

    السلام عليكم
    شخباركم؟؟

    عندي طلب
    ياريت انكم ما تردوني
    امبي بحث عن :
    الوقت من ذهب او اسرار الحليب او بقع الملابس اسباب و حلول
    واحد من هاذلين الثلاثة

    بحثت ما حصلت
    فأرجو أن تعطوني واحد من الثلاثة

    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 37294
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    تحذير رد: الرجاء كل الرجاء.......

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي في السبت ديسمبر 19, 2009 1:58 am

    جاري تنفيذ الطلب بس خيو في الوقت كالسيف تبين


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------















    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 37294
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    تحذير رد: الرجاء كل الرجاء.......

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي في السبت ديسمبر 19, 2009 2:06 am

    الحليب ( Milk )







    شراء الحليب :

    يباع الحليب في الأسواق في عدة أنواع :

    الحليب المبستر : وهو حليب تم معالجته بدرجة حرارة معينة لغرض قتل الجراثيم التي تسبب ضررا ً للإنسان وهو يباع في علب كارتونية أو بلاستيكية ذات صلاحية تتراوح بين 3 – 5 أيام ويوجد على 3 أنواع كامل الدسم ، قليل الدسم ، خالي الدسم.

    الحليب المعقم : وهو حليب تمت معالجته بدرجات حرارة عالية لقتل جميع أو معظم الجراثيم الموجودة فيه ويباع في علب كارتونية وفترة صلاحيته تمتد إلى 6 أشهر ويوجد كذلك على 3 أنواع ، كامل الدسم ، قليل الدسم ، وخالي الدسم. وهذا الحليب قد يحضر من حليب مسحوق أو حليب طازج.

    الحليب المسحوق : وهو حليب تم تبخير الماء منه وجعله كهيئة مسحوق ( بودر ) ويوجد نوعان أساسيان منه كامل الدسم وخالي الدسم وقد تضاف إليها بعض الفيتامينات والأملاح المعدنية لتقويته ويباع في علب معدنية.

    الحليب المبخر : وهو حليب تمت إزالة جزء من الماء منه وبذا أصبح مكثفا ً وعادة يباع في علب معدنية صغيرة الحجم ويستخدم بكثرة في الشاي والقهوة وصناعة الحلويات وتكون فترة صلاحيته عاما ً واحدا ً.

    الحليب المركز : وهو حليب تمت إزالة كمية أكبر من الماء منه مقارنة بالحليب المبخر. ويضاف إليه سكر ويباع في علب معدنية ويستخدم في صناعة الحلويات وفترة صلاحيته تمتد إلى عام واحد.

    ويجب عند شراء الحليب المبستر الاهتمام بفترة الصلاحية وشراء الحليب الذي يباع في الثلاجات مع التأكد من درجة حرارة الثلاجة فتكدس كميات كبيرة من الحليب في الثلاجة قد يقلل من كفاءتها وبالتالي ارتفاع درجة حرارة الثلاجة.
    وعند شراء الحليب المعقم يجب التأكد من أنه معروض في مكان بارد وليس قريبا ً من أماكن حارة مثل مولدات الثلاجة والمجمدة وغيرها. أما بالنسبة للحليب المسحوق والمبخر والمركز فيجب أن تكون العلبة المعدنية غير ( مخفوسة ) ولا يوجد عليها أي صدأ مع الاهتمام بشراء الحليب ذي الصلاحية الحديثة.




    حفظ الحليب :

    يحفظ الحليب المبستر بأنواعه في الثلاجة حتى فترة صلاحيته ، وإذا تم فتح الحليب يفضل استهلاكه في خلال يومين بعد وضعه في الثلاجة. أما الحليب المعقم فيكون حفظه خارج الثلاجة في مكان بارد ولكن عند فتحه يجب أن يوضع في الثلاجة ويستهلك خلال يومين إلى ثلاثة أيام.
    ونفس الأمر ينطبق على الحليب المبخر وإن كان يمكن حفظه وهو مفتوح في الثلاجة. ولكن يجب عدم تركه مفتوحا ً خارج الثلاجة لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام وعند حفظه في الثلاجة فإنه يتكثف ويصبح غليظ القوام. ويجب تغطية الحليب جيدا ً عند حفظه في الثلاجة لأن الحليب لديه خاصية اكتساب الروائح والطعم من الغذاء المحفوظ بجانبه.




    القيمة الغذائية والفوائد الصحية :

    الحليب مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية ويحتوي الحليب السائل ( المبستر والمعقم ) على حوالي 87 % من وزنه ماء و 3 % بروتينا ً وحوالي 3.5 % دهونا ً و5 % مواد كربوهيدراتية. وكوب واحد يعطي 165 سعرة حرارية ، ويحتوي الحليب على نسبة لا بأس بها من الكوليسترول ( كوب واحد يعطي 23 ملغرام كوليسترول ) وهي نسبة ليست بعالية ولكن الإكثار من شرب الحليب مع تناول أغذية أخرى عالية الكوليسترول قد يزيد من نسبته. والحليب مصدر غني بالكالسيوم المهم للعظام والخلايا العصبية. وهو فقير جدا ً في مادة الحديد بعكس ما هو شائع وكذلك فيتامينات ج ، د وحمض الفوليك.
    وتقل نسبة الدهون في الحليب إلى 1.5 % في الحليب القليل الدسم وإلى حوالي صفر في الحليب الخالي الدسم وعليه تقل نسبة الكوليسترول إلى النصف الأول وتكون شبه معدومة في النوع الثاني ( الخالي الدسم ).
    أما الحليب المبخر فإنه يحتوي على نسبة أعلى من البروتين ( 8.5 % ) والدهون ( 9 % ) والمواد الكربوهيدراتية ( 8.5 % ) وكوب واحد منه يعطي حوالي 377 سعرة حرارية وهو أكثر غنى بالكالسيوم والكوليسترول والفسفور وفيتامين أ ومادة الكاروتين. ولكن طريقة استخدام هذا الحليب تقلل من الاستفادة من هذه العناصر الغذائية فعادة ما تضاف ملعقة أو ملعقتين منه في الشاي أو القهوة لإعطائهما طعما ً خاصا ً. وينطبق نفس الأمر على الحليب المركز وإن كان يحتوي على نسبة أعلى من العناصر الغذائية سابقة الذكر عن الحليب المبخر إلا أن طريقة استخدامه تمنع من الاستفادة منه.
    وينصح تناول كوبين من الحليب في اليوم وللأطفال الصغار الأقل من 5 سنوات يجب أن يتناولوا الحليب الكامل الدسم ، أما في حالة الأطفال في السن المدرسي والمراهقين وكذلك البالغين فيمكن تناول الحليب القليل الدسم. وتشير الدراسات الحديثة إلى أن الحليب يقلل من الإصابة بتسوس الأسنان ويفيد في علاج سرطان القولون وهو مهم جدا ً للوقاية من مرض هشاشة العظام وعلاج مفيد للنحافة ومن الخواص المميزة للحليب المساعدة في تقليل مفعول المواد الحارة ( التوابل ) عند تناولها ، فقد تبين أن شرب كوب من الحليب بعد تناول الأغذية الحارة يقلل كثيرا ً من مفعولها الحارق.
    هاي الي عندي


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------















    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33190
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: الرجاء كل الرجاء.......

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في السبت ديسمبر 19, 2009 2:08 am

    يسلمووووووو خيووووووو
    قدمتين ليي خدمة كبيرة
    بس ما يحتاج طلعين
    لانه واحد منهم
    و اي طلب تمبيني انفذه بنفذة


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------


    اللهم انـصـر الشعب عـلـى القووم الظـالمين

    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 37294
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    تحذير رد: الرجاء كل الرجاء.......

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي في السبت ديسمبر 19, 2009 2:26 am

    اهمشي اني افدتش

    بايات عنوني


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------















    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33190
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: الرجاء كل الرجاء.......

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في السبت ديسمبر 19, 2009 4:42 am

    ما تقصرين
    وشكرا على المساعدة


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------


    اللهم انـصـر الشعب عـلـى القووم الظـالمين

    الورده
    مجموعة المشرف العام
    مجموعة المشرف العام

    pepsi

    اوسمة العضو : وسام الاجتهاد "2"

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى العذراء

    تميز العضو : 24
    عدد المساهمات : 4249

    نشاط العضو : 31347
    تاريخ التسجيل : 13/09/2009
    العمر : 17
    الموقع : على جناح الملائكه
    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    تحذير رد: الرجاء كل الرجاء.......

    مُساهمة من طرف الورده في الأحد ديسمبر 20, 2009 3:50 pm

    كنت بطلع لكن طلعت قبلي مواليه

    عاشقة المهدي (ع)
    مشرف قسم الانمي
    مشرف قسم الانمي

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة1

    انثى الاسد

    تميز العضو : 28
    عدد المساهمات : 5950

    نشاط العضو : 33190
    تاريخ التسجيل : 03/10/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكة
    العمل/الترفيه

    احترام القوانين احترام القوانين : كول جدا

    تحذير رد: الرجاء كل الرجاء.......

    مُساهمة من طرف عاشقة المهدي (ع) في الأحد ديسمبر 20, 2009 6:22 pm

    اها
    مشكورة


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------


    اللهم انـصـر الشعب عـلـى القووم الظـالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 10:14 am