على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    شهادة سنيه حول السيده العقيله..عليها السلام

    شاطر

    عاشقة العباس
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 1

    انثى تميز العضو : 22
    عدد المساهمات : 3529

    نشاط العضو : 33259
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009
    الموقع : قــــ أمي ـــلب
    العمل/الترفيه فانت اطيب قلب .. ولا تقل خسرت بسببه ... انت اشرف واطهر خلق ...

    احترام القوانين احترام القوانين : اللهم صل على محمد وآل محمد

    تحذير شهادة سنيه حول السيده العقيله..عليها السلام

    مُساهمة من طرف عاشقة العباس في الجمعة يناير 29, 2010 4:00 am

    فوزيه سالم الصباح - 21/10/2009

    وقفت حائرة أمام عظمة وبطولة وفصاحة وبلاغة السيدة زينب بنت علي (رضي الله عنها)، عندما قرأت قصتها في رحلة السبي، فمن يقرأ التاريخ يجد أن هذه السيدة الصغيرة تحملت اعباء تعجز أي امرأة عن تحملها،
    بدءا من واقعة كربلاء الى سبيها الى الكوفة والى الشام، ومن ثم الى المدينة، لمواصلة ثورة اخيها الحسين الى أن تم اخراجها من المدينة، لتحريضها الناس على حكم يزيد.
    تمكنت هذه السيدة العظيمة من المحافظة على رباطة جأشها، وهي تنظر الى جسد اخيها المقطع بالسيوف وبقية اخوانها وأولادها وأقاربها في ارض المعركة، لأنها كانت تمتلك اليقين بأن الانسان لم يأت الى الدنيا ليبقى فيها او يخلد.
    وبكت بحرقة وقالت: «يا محمداه! صلى عليك ملائكة السماء، هذا الحسين بالعراء! مرمّل بالدماء! مقطّع الأعضاء! وذريتك مقتلة تسفي عليها الصبا».
    وفي الكوفة صار الناس يناولون الأطفال بعض الطعام، فصاحت بهم: «يا أهل الكوفة! ان الصدقة علينا حرام، تقتلنا رجالكم وتبكينا نساؤكم! فالحاكم بيننا وبينكم الله يوم فصل القضاء».
    وحملت أهالي الكوفة مسؤولية نقض العهد وقتل آل الرسول وقالت ببلاغة وفصاحة : «يا أهل الكوفة يا أهل الختل والغدر! أتبكون؟! فلا رقأت الدمعة، ولا هدأت الرنة، انما مَثَلكم كمَثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً»، وانتهت بقولها: «ألا ساء ما قدّمت لكم أنفسكم أن سخط الله عليكم وفي العذاب أنتم خالدون، أتبكون وتنتحبون، اي والله فابكوا كثيراً واضحكوا قليلاً، ويلكم يا أهل الكوفة، أتدرون أي كبدٍ لرسول الله فريتم؟ وأي كريمة له أبرزتم؟ وأي دمٍ له سفكتم، وأي حرمة له انتهكتم؟ ولقد جئتم بها صلعاء عنقاء سوداء فقماء».
    وعندما دخلت على ابن زياد في قصر الامارة وعامة الناس حوله، والرأس أمامه قالت له: «الحمد لله الذي أكرمنا بنبيه محمد (صلى الله عليه واله) وطهرنا من الرجس تطهيرا، وانما يفتضح الفاسق ويكذّب الفاجر، وهو غيرنا والحمد لله».
    فقال ابن زياد: «كيف رأيت فعل الله بأهل بيتك؟».
    قالت: «ما رأيتُ الا جميلا! هؤلاء قوم كتب الله عليهم القتل فبرزوا الى مضاجعهم، وسيجمع الله بينك وبينهم يا ابن زياد، فتحاج وتخاصم،،،»، فقال ابن زياد بغضب: «لقد شفى الله نفسي من طاغيتك والعصاة من أهل بيتك».
    فبكت وقالت: «لعمري لقد قتلتَ كهلي، وأبرت أهلي، وقطعت فرعي، واجتثثت أصلي».
    وفي الشام وقفت امام يزيد بكل جرأة وشجاعة، رغم معاناتها من الانهاك والمرض وقالت خطبتها المشهورة، وهي من أبلغ الخطب وأفصحها رغم أنها في ذلة الأسر، دامية القلب باكية الطرف، وقد أحاط بها أعداؤها من كل جهة: «فكد كيدك واسع سعيك، فوالله لن تمحو ذكرنا ولن تميت وحينا...».
    فقد أفحمت يزيد ومن حواه مجلسه بذلك الأسلوب العالي من البلاغة، وأبهتت العارفين منهم بما أخذت به مجامع قلوبهم من الفصاحة.
    ان بلاغة زينب وشجاعتها الأدبية ليستا من الأمور غير الظاهرة لكل ّ من يقرأ التاريخ الاسلامي ويتعمق به، لم لا و أبوها علي بن أبي طالب، الذي ملأت خطبه واشعاره العالم، وأمها فاطمة الزهراء وجدها رسول الله (صلى الله عليه وسلم), نعم، انّ من كانت كذلك فحرية بأن تكون بهذه الشجاعة الادبية و الفصاحة والبلاغة.


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    الورده
    مجموعة المشرف العام
    مجموعة المشرف العام

    pepsi

    اوسمة العضو : وسام الاجتهاد "2"

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى العذراء

    تميز العضو : 24
    عدد المساهمات : 4249

    نشاط العضو : 31347
    تاريخ التسجيل : 13/09/2009
    العمر : 17
    الموقع : على جناح الملائكه
    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    تحذير رد: شهادة سنيه حول السيده العقيله..عليها السلام

    مُساهمة من طرف الورده في الجمعة يناير 29, 2010 4:54 pm

    سلمت يداك

    عاشقة العباس
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 1

    انثى تميز العضو : 22
    عدد المساهمات : 3529

    نشاط العضو : 33259
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009
    الموقع : قــــ أمي ـــلب
    العمل/الترفيه فانت اطيب قلب .. ولا تقل خسرت بسببه ... انت اشرف واطهر خلق ...

    احترام القوانين احترام القوانين : اللهم صل على محمد وآل محمد

    تحذير رد: شهادة سنيه حول السيده العقيله..عليها السلام

    مُساهمة من طرف عاشقة العباس في الجمعة يناير 29, 2010 5:06 pm

    تسلمين ع الرد والمرور


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 7:48 pm