على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    صورة مذكرة مادة الفقه غير النظامية التي وزعها المدرس على الطلاب‏

    شاطر

    بنت المدينة
    حسيني ذهبي فلته

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : الفائزة بمسابقة صورة ومثل

    انثى العذراء

    تميز العضو : 16
    عدد المساهمات : 340

    نشاط العضو : 27531
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 30

    تحذير صورة مذكرة مادة الفقه غير النظامية التي وزعها المدرس على الطلاب‏

    مُساهمة من طرف بنت المدينة في الثلاثاء يونيو 08, 2010 12:26 pm

    في يوم الأربعاء 28 - 5 - 1431هـ نشرت بعض الصحف المحلية خبر قيام معلم في المنطقة الشرقية بتدريس مقرر مادة الفقه عن طريق مذكرة أعدها بنفسه مختلفة تماما عن مقرر الوزارة ، وأحيل للتحقيق معه ، والمعلم مدرس فصل كامل بجميع مواده بحسب النظام الجديد في التعليم الأولي ، فهذا النظام الجديد يجعل المدرس يدرس جميع المواد بما فيها المواد الدينية !


    والحقيقة أن فعلته تعتبر جرأةً منه ، ولا أدري هل هو تحدٍ منه لأنه ضاق ذرعا بمقررات الدولة ؟




    ووضعت صور لبعض صفحات المذكرة وليس كلها ، مع حذف اسم المدرس لأنه لا يعنينا الاسم بقدر جرأة الفعل . وقد نشرت الخبر صحيفة " اليوم " ، و " سبق " الإلكترونية .



    >>تعليم الشرقية<< تحقق مع معلم وزع منهجا مُخالفا لمادة الفقه




    جعفر الصفار ـ الدمام

    تحقق الجهات المعنية بالإدارة العامة للتربية والتعليم "بنين" بالمنطقة الشرقية مع معلم أقدم على توزيع منهج غير نظامي لمادة الفقه . وأشارت مصادر مطلعة لـ "اليوم" إلى احتمالية أن تتخذ الإدارة قراراً بكف يد المعلم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الجارية وفق ما هو متبع في مثل هذه الحالات التي تعد مخالفة صريحة لنظام التعليم.


    وفي هذا السياق, أكد مدير إدارة الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية فهد العنزي صحة الحادثة بقوله :" جارٍ اتخاذ الإجراء النظامي وفقاً لأنظمة وزارة التربية والتعليم في حق المعلم الذي قام بتوزيع منهج على طلابه في المرحلة الابتدائية لمادة الفقه بعنوان (مذكرة لتعليم الوضوء والصلاة) في مدرسة (تحتفظ اليوم باسمها).


    مبينا أن الإدارة تؤكد لكافة منسوبيها على الالتزام بتدريس المنهج النظامي المعتمد من قبل الوزارة ومحاسبة كل من يخالف ذلك.
    http://www.alyaum.com/issue/article....0&I=757976&G=1




    إدارة تعليم الشرقية تحقق في الواقعة وتؤكد محاسبة المخالف
    معلم إبتدائي يستبدل منهج الوزارة في الفقه بمذكرة قام بتأليفها






    حامد العلي - سبق - الدمام : يحقق مكتب الإشراف التربوي بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية مع مدرس بالمرحلة الابتدائية بمدينة "سيهات" لقيامه بتغيير منهج مادة الفقه المعتمدة من وزارة التربية والتعليم , وتوزيع مذكرة بمنهج جديد قام بوضعه هو, مؤكداً للتلاميذ "أن هذه المذكرة بديل عن الكتاب الدراسي".


    وكان أولياء أمور التلاميذ فوجئوا بمذكرة من مدرس مادة الفقه قام بتوزيعها على أبنائهم, وأنها المنهج المقرر, وعليهم فقط قراءة المذكرة وهي التي سيأتي منها الاختبار, وتنحية المنهج المقرر, فقاموا بالاستفسار من إدارة المدرسة عن صحة الواقعة, وأن المدرس قام بتبديل المادة المقررة , بمذكرة قام بوضعها بنفسه بديلاً عن المنهج الدراسي, فتمت إحالة الأمر لإدارة التعليم التي بدأت التحقيق فيه.


    من جانبه أكد فهد العنزي مدير إدارة الإعلام والتربية بالمنطقة الشرقية صحة الواقعة، مشيراً إلى أنه جار اتخاذ الإجراء النظامي لمثل هذه الحالات وفقاً لأنظمة وزارة التربية والتعليم.


    مضيفاً: تأكيد الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية لكل منسوبيها على الالتزام بتدريس المنهج النظامي المعتمد من قبل الوزارة ومحاسبة كل من يخالف ذلك.
    http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=9664













    عاشقة العباس
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 1

    انثى تميز العضو : 22
    عدد المساهمات : 3529

    نشاط العضو : 33219
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009
    الموقع : قــــ أمي ـــلب
    العمل/الترفيه فانت اطيب قلب .. ولا تقل خسرت بسببه ... انت اشرف واطهر خلق ...

    احترام القوانين احترام القوانين : اللهم صل على محمد وآل محمد

    تحذير رد: صورة مذكرة مادة الفقه غير النظامية التي وزعها المدرس على الطلاب‏

    مُساهمة من طرف عاشقة العباس في الخميس يونيو 10, 2010 9:11 pm

    يسلمو خيووو على الطرح


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 10:29 pm