على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    حب وأي حب!!!

    شاطر

    بنت المدينة
    حسيني ذهبي فلته

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : الفائزة بمسابقة صورة ومثل

    انثى العذراء

    تميز العضو : 16
    عدد المساهمات : 340

    نشاط العضو : 27481
    تاريخ التسجيل : 06/08/2009
    العمر : 30

    جديد حب وأي حب!!!

    مُساهمة من طرف بنت المدينة في الأحد أكتوبر 03, 2010 6:54 pm

    الحب ...
    كلمة صغيرة قليلة الحروف ، لكنها كبيرة المعنى ، عظيمة الأثر .. من عظم هذه الكلمة احتار الناس في معناها ، وربما من أجل هذه الكلمة زهقت أنفس وسالت دماء !!

    الحب ...
    لا يعرف طعمه إلا من ذاقه ثم فقده !! فلوعة الفراق وألمه وعذابه دليل تغلغل ( الحب ) إلى أعماق القلب وسيرها في مجرى الدماء ومخالطتها لكل المشاعر والأحاسيس .

    الحب ...
    أما أن يكون مشروعاً ومحموداً واما أن يكون ممنوعاً ومذموماً ، وغاية الحب التعبد وهي مرتبة لا تجوز الا ( لاعظم محبوب ) وهو الله جل وعلا ، ويصل الحب فيها إلى درجة التذلل والخضوع بحيث لا يعترض على أى أمر يؤمر به ولا يخالف ما يحبه حبيبه فيحب كل ما أحبه الله ، ويبغض كل ما يبغض ، بل ويحاول الحبيب أن يجعل كل حبه في الدنيا تبعا لحب ( أعظم حبيب ) وهو الله تبارك وتعالى ، فيحب فيه ويبغض فيه .

    الحب ...
    يجعل الحبيب يسهر الليالي ويهجر النوم ، يدع الطعام والشراب والشهوة من اجل حبيبه ، ترجف القدمان من طول القيام والوقوف ولا يشعر بهما من اجل حبيبه ، تدمع العينان وتسيل الدموع شوقاً لحبيبه وطلباً لرؤيته ، يقرأ كلامه مرات ومرات ومرات لا يمل ولا يكل .. بل يزداد شوقاً وطمعاً ، يناجيه في السر والخفاء ساعات وساعات .. يكفيه أن حبيبه يسمعه !!.. لو طلب منه حبيبه وقته لاعطاه لو طلب ماله لاعطاه لو طلب حياته ودمه لاعطاه بلا تردد ، فمن اجله يرخص كل شئ ، انه الحبيب الاعظم ، انه ( الله ) .

    الحب ..

    يتدرج بصاحبه حتى يصل الى مرتبه كبيرة تجعل صاحبها لا يفعل الا ما يرضي حبيبه !! فهل رأيتم حبيباً لا يأكل الا ما يرضي حبيبه ، ولا يشرب الا ما يرضيه ، ولا يلبس الا ما يرضيه ، ولا يمشي الا إلى ما يرضيه ، لا يسمع الا ما يرضيه ، ولا يرى الا ما يرضيه ، حركاته .. سكناته .. كلامه .. صمته .. نومه .. سهره .. أخذه .. عطاؤه .. كل هذا لا يفعله الا اذا كان يرضى حبيبه !! بل حياته وموته في سبيل حبيبه !!فهل هناك حب أعظم من هذا الحب ؟! .. انه ( الحب ) الاعظم ولا يستطيعه الا المؤمنون الصادقون ، قال تعالى ( والذين أمنوا أشد حبا لله ) .
    ***
    ما يسمى هذه الايام بعيد الحب أو الفالانتاين فهو كلام فارغ !! وبدعة شيطانية أصلها مرتبط بالديانة الوثنية الرومانية ، التى كانت تحتفل في منتصف شهر فبراير بآلهتهم ، ولهم إله يسمى إله ( الخصوبة ) !! ولما أنتقل الرومان الوثنيون إلى الديانة النصرانية ربطوا هذا اليوم بقصة القديس ' فالانتاين ' الذي قتل من أجل عقد قران المحبين في كنيسة مخالفا أوامر الإمبراطور الروماني .
    فأصل الاحتفال كان وثنيا ولا زالت فيه علامات الوثنية ، ثم أنتقل ليدخل إلى أعياد النصارى ومناسباتهم ، ثم صارت مناسبة سنوية تتم فيها الفواحش والمنكرات ، حيث يجتمع الرجال والنساء في مكان واحد ، ويكتب كل منهم اسمه في ورقة ويتم تبادل الأوراق فيحصل كل رجل على حبيبة جديدة يقبلها وتكون عشيقته !! وتمارس في هذا اليوم الفواحش والجنس ، حتى أن الكنيسة ثارت على هذا اليوم وتقاليده وتوقف الاحتفال فيه لقرون طويلة ، حتى تم احياؤه في القرن الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين .
    فالاحتفال بما يسمى عيد الحب تقليد واتباع لعبادة ودين وثني ، ثم دين نصراني محرف ، وما يحصل فيه من منكرات وفواحش انما هي اتباع لخطوات الشيطان ، واستغلال التجار والمحلات هذا اليوم لترويج بضائعهم بشعارات وسلع ترتبط بما يسمى عيد الحب ، انما هو كسب غير مشروع ، ولو قاطع الناس هذه المحلات لكفت عن غيها واضلالها للناس ، وكل شعار يرفع أو لون ( أحمر ) يلبس فى هذه الايام يقصد صاحبه الاحتفال بعيد الحب ، فانما هو نقص في الدين والخلق ، فلنتأمل !
    نحن نعرف الحب .. ولا نحرمه .. ولكن الحب في مكانه المشروع ، فكم يؤجر الانسان عندما يحب زوجته ويصرف قلبه لها ، وتحب المرأة زوجها ، أما ما يحصل اليوم من معاكسات وتحرشات جنسية وكلام ساقط باسم الحب ، فهذا فعل لا يدل الا على اخلاق صاحبه .

    اما الكتاب اللذين يزعمون اننا نحرم الحب ، فهم مضللون ومخادعون ، فنحن نعرف الحب ونحترمه ، ونعرف منبعه واين نجعله ، اما احتفالكم باعياد ( وثنية ) فلانكم اضعتم الطريق وصرتم تبحثون لكم عن هوية في مخلفات الامم

    عاشقة العباس
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة
    مشرفة منتـدى القصة القصيرة

    pepsi

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 1

    انثى تميز العضو : 22
    عدد المساهمات : 3529

    نشاط العضو : 33169
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009
    الموقع : قــــ أمي ـــلب
    العمل/الترفيه فانت اطيب قلب .. ولا تقل خسرت بسببه ... انت اشرف واطهر خلق ...

    احترام القوانين احترام القوانين : اللهم صل على محمد وآل محمد

    جديد رد: حب وأي حب!!!

    مُساهمة من طرف عاشقة العباس في الأحد أكتوبر 03, 2010 9:23 pm

    في قمهـ الروعهـ ثانكس بعد جبدي


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    العراقي
    مشرف قسم الفوتوشوب
    مشرف قسم الفوتوشوب

    power-horse

    اوسمة العضو : الوسام

    ذكر تميز العضو : 34
    عدد المساهمات : 3780

    نشاط العضو : 29299
    تاريخ التسجيل : 11/01/2010
    الموقع : منتديات اسود الرافدين
    العمل/الترفيهتجاره حره

    جديد رد: حب وأي حب!!!

    مُساهمة من طرف العراقي في الأحد أكتوبر 03, 2010 10:19 pm

    يسلمووو ع لاموضوع وهلا بعودتكم


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    حور العين
    مجموعة نائبة المدير
    مجموعة نائبة المدير

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى العقرب

    تميز العضو : 10
    عدد المساهمات : 1750

    نشاط العضو : 31761
    تاريخ التسجيل : 19/04/2009
    العمر : 29
    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    جديد رد: حب وأي حب!!!

    مُساهمة من طرف حور العين في الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:19 pm

    تشكراااتي لك حبوه
    موضوع جميل
    سلمت يداك

    مريام
    Admin
    Admin

    barbican

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة3

    المزيد : عدد الاوسم3

    supper : عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو : 13
    عدد المساهمات : 5378

    نشاط العضو : 38953
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    جديد رد: حب وأي حب!!!

    مُساهمة من طرف مريام في الإثنين أكتوبر 04, 2010 5:59 pm

    الحب ..

    يتدرج بصاحبه حتى يصل الى مرتبه كبيرة تجعل صاحبها لا يفعل الا ما يرضي حبيبه !!


    موضوع جدا جدا رائع عزيزتي
    بانتظار مزيدكم حبيبتي


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------

    [center]



    [size=29]دَعِ خطوآتكْ في آلحيآهْ كمنْ
    يمشيْ علىْ آلرملْ . . . .
    لآ يُسمعْ صوتهْ ولكنْ ،، آثرهْ وآضحْ
    [/size]


    [/center]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 6:18 am