على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    درس في الرسم ( ابداع )

    شاطر

    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 37294
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    تحذير درس في الرسم ( ابداع )

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي في السبت يونيو 04, 2011 3:56 am


    [/size]

    اولا قسم الورقة على نصفين ، وبعدها بللت النصف التحتي و ابقيت النصف الثاني جافاً

    تتطلب التأثيرات المثيرة بعض الحركات المؤثرة. ابدء بوضع بعض من اللون الاصفر بإستخدام فرشاة عريضة للتلوين وقم بطعن الفرشاة في الجزء التحتي من الورقة بطريقة عشوائية. وبعدها قم بضرب الفرشاة لكي يتطاير اللون على الورقة بشكل عشوائي.





    بدل من فرشاة كبيرة الى فرشاة رقم 4 او رقم 8 ولون او انثر اللون الازرق Ultramarine Blue , واللون الاخضر Sap Green، واللون الأحمر Alizarin Crimson.

    اذا كانت فرشاة منقوعة بالماء لن تستطيع على اللون عندما ترمية على الورقة . انفض الفرشاة قليلا خارج الورقة قبل ان تبدأ برجها فوق الورقة.

    دائما استعمل اصابعك لرج حلقة الفرشاة لتخرج اللون بطريقة اكثر سيطرة .

    رش عدة قطرات من الاصفر الكادميوم Cadmium Yellow باستخدام فرشاة سمور مدورة على باقي الاجزاء الغير ملونة.





    من قبل ان تبدأ الرش قم بتمزيق بعض الورق الي قطع صغيرة وبعثرها بشكل عشوائي في الزاوية العليا.
    قم بترطيب الزاوية التحتية بالماء النظيف و انثر بالفرشاة اللون الارجواني الفاتح light Dioxazine Purple.






    ابحث عن فرشاة اسنان قديمة ونظيفة
    هناك طرقتان لملئ فرشاة الاسنان بلالوان . بإمكانك غطس الفرشاة مباشرة في الطلاء ، ولكن من الصعب ملئ الشعر الخشن بالطلاء بإنتظام.

    ولذلك يفضل ان تستخدم فرشاة مستديرة لشحن فرشاة الاسنان لأنك بهذه الطريقة تستطيع ان تضيف نفس كمية الطلاء كما تحتاج بسهولة وبطريقة مسيطرة عليها.
    ولا تجعل اللون يتقطر من فرشاة الاسنان






    بعدها قم بتمرير ابهامك على الشعر الخشن لفرشاة الاسنان، وبعدها سوف تحصل على تأثير او اسلوب فريد.





    استمر بتغطية الاوراق المقطعة بنفس الالوان التي استعملتها بطريقة الرش . بعدها نظف فرشاة الاسنان من اللون وقم بوضع لون جديد.





    [line]


    تقنية الغطاء الشفاف ...


    المواد المستعملة: ورقة من كراست الالوان المائية | الالوان المائية التي تحتاج اليها | فرش للتلوين | الغطاء البلاستيكي الشفاف الذي يستعمل للغذاء.




    ابدأ بمزج اللون الازرق مع الكثير من الماء وامسح بالفرشاة العريضة على الزواية العاليا من جهة اليسار للورقة





    بعدها اكمل التلوين بإستخدام اللون الاخضر Sap Green ، بعدها قطعت الغلاف البلاستيكي الشفاف وحاول ان لا يتلاصق الغلاف الشفاف ببعضه.





    بعدها ضع الشفاف على الالوان الرطبه وشكلها بيدك .
    اسحب الغلاف الشفاف البلاستيك قليلا لتغطي على اللون بأكمله





    قم بتشكيل الشفاف لجعل بعض الاجزاء مرفوعه والبعض مسطح لاعطاء اللون لمسات متنوعه






    وفي النهاية قم بنزع الغطاء البلاستيكي الشفاف من الورقة

    خطوات التلوين المائي




    أولاً: الادوات المستعملة:

    - الفرش بمقاساتها المختلفة.
    - الألوان: Sap Green :اللون الأخضر \\\\ Hooker's Green Dark: اللون الأخضر الغامق العتيق \\\\ Blue: الأزرق \\\\ Cobalt Blue: الأزرق الكوبالت \\\\ Purple : الأرجوان \\\\ Alizarin Crimson: اللون الاحمر القرمزي \\\\ Permanent Rose : اللون الوردي \\\\ Raw Sienna: اللون البني الترابي \\\\ Burnt Umber: اللون البني المصفر المحروق.
    - نوع الورق: Spiral Pad (11" x 14") Canson #140 cold pressed
    - قلم الرصاص
    - ممحاة المعجون
    - لوحة خلط الألوان (البلته)
    - كأس الماء
    - مجفف الشعر (الاستشوار)
    - الصورة التي سوف ترسم منها



    والآن نبدأ التلوين







    الخطوة الاولى:
    ابدء برسم خطوط متساوية على الصورة التي سوف ترسمها، وايضا قم بتخطيط ورقة الرسم. و ألصق زوايا الورقة الاربعة على لوح خشبي .. واستخدم ورق من نوع 140 لتفادي اي تشوهات في الورقة عندما تتمدد او تتقلص من الرطوبة اثناء التلوين.





    الخطوة الثانية:
    ارسم الصورة على حسب المربعات لكي تستطيع نقل الصورة بشكل مكبر و دقيق، وبعد ان تنتهي من الرسم امسح التخطيطات.





    الخطوة الثالثة:
    ابدء بإستعمال فرشاة رقم 1 لتلوين كامل الورقة بالماء،وكن متأكد من انك قمت بالتلوين بالماء فقط حول الأزهار الاساسية .وبعدها ضع مزيج الأولوان التالية ( اللون الأصفر المضيء (cadmium yellow light) مع اللون الأخضر (sap green) . وبينما تكون الورقة لا تزال رطبة اقوم بغمر الورق بدرجات غامقة بإستخدام مزيج من اللون الأخضر الغامق (hooker’s green dark) واللون الأزرق (cobalt blue) ولوضع هذا المزيج سوف نستخدم فرشاة رقم 10.





    الخطوة الرابعة:
    استعمل الاستشوار لتجفيف الورقة ، وبعد ان تجف الخلفية قم بوضع لمسات صغيرة من اللون البني (raw sienna) اجزاء من نبات السوسن.
    بعدها ابدء بإضافة بعض الظلمات إلى اوراق الزهور بإستخدام خليط الألوان التالية اللون الأخضر الغامق (hooker’s green dark) واللون الأزرق (cobalt blu ).





    الخطوة الخامسة:
    ضع لون تحتي لبعض الاوراق التويجية باستخدام اللون الوردي الفاقع (Permanent Rose) وكن متأكد من ان يكون الماء الصافي بدون خلطه بلون ثاني وامسح الفرشاة بطريقة ناعمة على اطراف الورد الغير الحادة من قبل ان يجف الماء من الورقة ، بعدها استخدم تقنية (wet in wet) رطب على رطب في الجزء الاعلى من الورود وقم باغمار هذا الجزء بالماء الصافي لخلق احمرار ناعم في المناطق البيضاء من الورود.





    الخطوة السادسة:
    استعمل اللون الأزرق (cobalt blue) مع لمسة من اللون البنفسجي (dioxazine purple) وقم بتلوين الظلال الأساسية على كل الورود. و اهتم بشكل كبير بالتركيز على النقل من الصورة الاصلية للحصول على التفاصيل الصحيحة ومجموعة الحافات الناعمة والصعبة. بعدها استعمل اللون البنفسجي (dioxazine purple) لتبدأ بوضع الظلال على الأوراق التويجية الحمراء.





    الخطوة السابعة:
    استخدم مزيج من الألوان الغامقة للخلفية سوف نستخدم اللون الأزرق (pthalocganine blue) واللون البني المحروق( burnt umber) لكي نوحي بالظل العميق خلف منطقة الزهور واوراقها، وبإنكانك ايضا تغيير خليط الألوان التي بالخلفية بإستخدام اللون الأزرق الغامق( warm dark brown )واللون الأزرق الغامق (dark blue) اللون الأخضر ( rich green )وخلطهم بكميات مختلفة.





    الخطوة الثامنة:
    ابدء بلاجتهاد بعمل انماط الضوء والظل في اوراق الزهور. استعمل الخلطات المختلفة من اللون الأصفر (cadmium yellow )واللون الأخضر (sap green) واللون الأخضر الغامق( hooker’s green dark )و (Pthalocyanine green) واللون الأزرق (cobalt blue). شكل اوراق الزهور حتى تحقق تأثير مرور نور الشمس من خلال اوراق الزهور.وزع الظلال على بعض اوراق الزهور والبعض الاخر قم بتوزيع النور عليه وضع بعض الظلال تعبر من خلال اوراق الزهور. وفي هذه المرحلة اهتم بمشاهدة تفاصيل الظل والنور من الصورة التي ترسم منها لكي تجعل الرسمة مقبوله وحقيقية بعض الشيء.





    الخطوة التاسعة:
    في النهاية قم بالتلوين النهائي لكل زهرة بغستخدام مزيج من اللون البنفسجي) dioxazine purple (، واللون الوردي الفاقع ( Permanent Rose)، واللون الأزرق (cobalt blue).استعمل فرشاة رقم 6 لإضافة التعرق والقوام إلى كل زهرة .



    وهذا اشكل النهائي







    بعض النصائح للتلوين بألوان الماء






    * استعمل اسفنجه مبلله بالماء النظيف لترطيب الورقه

    * مرر هذه الاسفنجه عدة مرات فوق سطح الورقه الرطب

    * اعصر الاسفنجه عند اخر مره ومررها فوق سطح الورقه

    * حاول دائما ان يكون سطح الورقه غير مشبع بالماء

    * بعض الفنانين يرطبون الورقه من الوجهين

    * يجب ان لا يكون اللون المستعمل بالفرشاة مائع كثيرا لان رطوبة الورقه تكفى

    * بعد استعمال الالوان فوق سطح الورقه وقبل ان تجف تماما حاول ان

    تستخدم مقشط صغير لازالة بعض الالوان لتظهر التاثير الذى ترغبه كاغصان شجرة مثلا

    * شكل الوان بدرجات متفاوته على سطح الورقه الرطبه ثم رش الملح

    قبل ان تجف الورقه ودع اللوحه تجف ثم ازل ذرات الملح عنها بواسطة الفرشاة

    * بامكانك ان تستخدم فرشاة الاسنان لرش اللون فوق سطح الورقه

    الرطبه للحصول على تاثيرات فنيه.

    منقول للامانه


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------















    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون

    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 37294
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    تحذير رد: درس في الرسم ( ابداع )

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي في السبت يونيو 04, 2011 3:57 am

    هناك 6 مهارات سرية لرسامين التلوين المائي :

    مجموعة الالوان: Bands of Color

    هذا التمرين مصمم لشحذ الألوان التي وضعت بمهارة على شكل ضربات الفردية من اللون . و ضع الضربات اللونية جنبا إلى جنب مهما كان شكل الضربات التخطيطة الأولى. الموضوع يركز على الخط الأبيض الذي يتشكل بين كل ضربة. حاول أن لا تلمس أي من الضربات السابقة، وابقي الخطوط البيضاء بدون ألوان.





    امزج عدد من الألوان المختلفة على لوحة الألوان المائية. واستعمل فرشاة مدور رقم 10 لإضافة المائية وفرشاة مدور رقم4 لإضافة تشكيلات أصغر في الفجوات.

    إن الفرشاة الكبيرة التي تحمل الطلاء الاكثر تسمح لجعل ضربات الفرشاة المستمرة او المتواصلة أطول.
    اشحن فرشاة الالوان المائية بالطلاء بالكامل، وابدأ من حافة الورقة وارسم خط معرج بالطلاء عبر الصفحة.

    اثبت على نفس عرض ضربت الفرشاة ، وبإمكانك شحن فرشاتك بالطلاء على حسب الحاجة.





    بينما لاتزال الضربة الاخيرة رطبة، اغسل فرشاتك واشحن الفرشاة باللون الجديد.

    ابدأ بسحب الضربة الخطية الأخرى بجانب الخط الاول، اتبع الضربة أو الخط المتعرج السابق بشكل متوازي .

    لا تجعل الخطوط اللونية تتداخل على بعضها ، وإنما اترك فراغ ابيض بين كل خط.

    بعد ان تتجاسر الألوان .. حاول أن تقرب من الضربات السابقة .





    كرر العملية السابقة إلى أن تمتلئ الورقة.

    إن هذا التمرين يتطلب ثبات أو انتظام باليد لكي تعمل بدون لمس الخطوط كما تناور عبر ورقتك.





    الخطوط الضعيفة والنحيفة Thick'n'Thin

    يضع الفنانون إهتمامهم في تشكيل وتعديل السمك في الضربة الفردية ، و بإستعمال رأس فرشاتك ويمكنك الحصول على خط رفيـع ،و اذا ضغطت على الفرشاة وانت تسحبها عبر الورقة ستلاحظ ان الخط سوف يثخن. واذا قللت الضغط سوف يصبح الخط انحف .






    ابدأ بخلط عدة من الألوان مختلفة، الألوان الاساسية.

    تأكد من أن فرشاتك مشحونه ولكنها غير منقعه، و اعملا الخطوات في المنطقة النظيفة من لوحة الالوان حتى يصل إلى نقطة النهاية.

    ابدأ من حافة ورقتك واسحب راس الفرشاة بلطف لتحدث خط رفيع ، وبعدها اضغط بالفرشاة قليلا لتثخين الخط.
    ومن ثم خفف الضغط لتنحيف الخط مره أخرى ، واستمر بهذه الخطوة حتى النهاية.






    اغسل فرشاتك واستعمل لون آخر، وابدأ مرة أخرى بخط متين وبعدها ضعيف وهكذا.

    قم بتثخين ضربتك عند الخط المجاور الضعيف، ولكن تجنب مس الغسلات الأخرى بالالوان الجديدة.
    واذا بدأت فرشاتك بالجفاف ، قم بإعادة شحنها بلالوان و واصل التشكيل.






    هذاالتمرين سيساعدك على تعلم تطوير الخطوطا الأكثر تعبيرا من خلال التحكم بالفرشاة والالوان.
    و أن تكون قادر على تثخين أو تخفيف ضربة الفرشاة بإتقان بينما أنت تصبغ.

    واستعمل لهذا العمل الفرشاة المدورة رقم 10 لأغلب التمارين، وفرشاة مدوره رقم 4 لملأ الفراغات الاصغر.





    نقرة الرسغ على الفرشاة Wrist Flick

    إن نقرة الرسغ ضربة لعوبة ويمكن ان تبالغ بسهولة، وهو يبالغ احيانا لأن الفنان لا يستطيع أن يحصل على آخر الغصن أو ورقة النبات ليضعها بالطريقة التي يريدها. لذا يحاول مره أخرى، كبديل لشد الصورة المناسبة . عادة اقترح المزاولة وإستكشاف هذه التقنية لذا تعلم كيف تعمل هذه الطريقة عند الحاجة. حاول تجربة هذه الطريقة أكثر من مره حتى تتقنها.






    ابدء بتهيئة بضعة ألوان للعمل بلوحة الألوان، وإخلط بعض غسلات القيم المتوسطة من عدة الوان.

    و إن نقرة الرسغ تعمل بسهولة مع الفرشاة المدورة أو الفرشاة النحيلة و الطويلة.

    اشحن فرشاتك بالطلاء وأحني راس الفرشاة نحوك كما بالصورة... هذا الموضع بداية نقرة الرسغ.






    هذا موقع النهاية ضربة الفرشاة. محور رسغك لدفع رأس الفرشاة للأعلى وبعيدا بحركة نقر الرسغ.

    غير سمك الضربات كما حاول تقليد شكل الأعشاب وفروعها .

    اسند يدك التي تحمل الفرشاة على يدك الثانية ... حاول تجربة هذه التقنية للإستقرار و السطيرة على الضربات التفصيلية .





    استمر بمزاولة الضربة على ورقتك.. ولست مضطر إلى تلوين المنظر مثل هذا ، ولكن لتكون مدرك أن البعض قد ينمو طبيعيا كما تتدرب.

    إلى جانب اقتراح الأعشاب و الفروع بشكل سهل . ان ضربة الرسغ المتنوعة مفيده عندما تطلي بدقة بالغة الحياة البرية أو فن رسم الأشخاص.





    الضربات التصويرية Painterly Strokes


    إن ملمس ضربة الفرشاة المشحونة بلألوان المائية على الورقة يمكن أن تكون مثيرة و مخيفة في نفس الوقت . ويجب أن تكون حر مع فرشاة العمل، و اللون يمكن ان يكون مخيف قليل في بادئ الامر، لكنه ممتع.

    تستطيع رؤية شكل الفرشاة من خلال الضربات الملونه بتقنية هذه الفرشاة. عموما أي لون مصبوغ بتقنية حره ومطلقة سوف يعتبر كلوحة تصويرية مدروسة.





    اخلط بعض من الالوان المائية التي قد تعمل جيدا مع بعضها البعض على بالتة الالوان.

    في هذا التمرين إستعمل فرشاة كبيرة مدوره رقم 12 ورقم 7 . وهذه الفرشاة يمكنها أن تشحن كمية جيدة من الطلاء و سوف تستطيع أن يسيطر جيدا على هذه التقنية . و استعمل الفرشاة المدوره للبعض الضربات الأصغر.

    ابدأ بوضع الفرشاة كامله على الورقة ورفعها بحذر لكي لا توسخ الورقة بنقاط الطلاء المتبقية.





    اشطف فرشاتك وغير الألوان

    جرب ببعض الضربات الشاملة الأطول، و أبق ضربات فرشاتك منتظمه و اجعل الضربات متداخلة لتطوير الأشكال.
    و اللعب بالتجمعات المختلفة من ضرباة الفرشاة عبر ورقتك.

    اشطف فرشاتك وغير الألوان ، واستمر بعرض ضربات فرشاتك المتماثلة و جرب التاثيرات على الزوايا المختلفة. وإسمح لضربات فرشاتك الرطبة بلاختلاط مع الالوان السابقة.






    إن ضربات فرشاة الفنان الكاملة تضيف نفسها بسهولة لتصميم وتخطيط الالوان المائية الباردة.





    الطعنة اللونية The Stab

    تدرج للحصول على الطلاء إلى الورقة بشكل مثير للإنتباه مع فرشاة الالوان المائية يمكن ان تجعل فرشاتك تنكمش. احيانا يجب ان تستعمل فرشاتك بالطرق قبيحة للحصول على قوام جميل. بعدها شق عبر طرق مختلفة من التخفيف، وادفع الالوان بينما تفلطح شعيرات فرشاتك في اسلوب غير لطيف ، واضغط فقط على كعب الشعيرات الفرشاة، ولا تترك الحلقة المعدينه التي بالفرشاة ان تخرب ورقتك.






    ابدء بخلط اللون على بالتة الألوان، وبسبب الطبيعة التخطيطية لهذه الطريقة ويمكنك استعمال فرشاة قديمة لمزاولة هذه التقنية.

    اشحن فرشاتك باللون و قم بضربه لطيفة بالورقة ، وراقب فرشاتك ولاحظ نمط تهوية الشعيرات كما تدفعه إلى الورقة. ولا حظ الزاوية الحادة للهجوم.






    استمر بإبراز اللون على ورقتك ، وقم بتدوير الفرشاة في الضربات بطوي فرشاتك في اصبعك كلما تصبغ.
    جرب بزوايا العمل لإيجاد أفضل نقطة منتشرة للفرشاة التي تستعملها.

    حاول ان تجرب تشكيل الشعيرات كما تضغط بالضربة على الورقة. إلوي الفرشاة قليلا بينما تستند شعيرات الفرشاة إلى الورقة لجعلهم يتراصفون.

    حاول أن تبطئ حركة الضربة ، اضرب فرشاتك برفق على شيعرات الفرشاة ، وهذا يدفع الطلاء بشكل اكبر على الورقة ويجعل ضربة الفرشاة أكثر تعريفا.







    اشطف الفرشاة وغير اللون وواصل ممارسة نشر و لف الفرشاة ، ابني الضربات عبر الورقة.

    ابحث عن الأشكال والقوام العضوي بينما تسمح لضرباتك وألوانك بالتداخل والتمازج مع بعضها لبعض.

    كن لطيفا مع فرشاتك اثناء العمل.





    الحافات المقصوصة Cutting Edges

    يستعمل هذا التمرين مهاراتك في الرسم والسيطرة على فرشاتك في رسم حافات الالوان في الأشكال المختلفة. و استعمل أشكال هندسية بأحجام مختلفة، وللألوان استعمل الفرشاة الكبيرة لكل حجم .عليك ان تعرف كيف تصبغ الاشكال التي تراها أمامك، عندما نعرف كلنا كيف نشكل المربع والمثلث والمستطيل أو النجمه حينها نعرف اننا قد نجحنا ، وتتطلب الأشكال الهندسية استعمال عدة تقنيات بالفرشاة التي يمكن أن تتطور ببساطة بمزاولتها.






    ابدء بخلط عدة بركات من الألوان الأساسية للتلوين بها.
    للأشكال الكبيرة استعمل الفرشاة المدورة رقم 8 اما للأشكال الصغيرة استعمل فرشاة مدوره رقم 4
    إن تقنية كسر الحافات تعتبر علامة الرسام لسحب الخط بشكل مرتب ونظيف ، والخط النظيف هو الذي يكون ناعما وبدون أي انحرافات.

    لاحظ الحركة الملتوية كيف تسيطر على الحركة باتجاه الأعلى لشكل الدائرة.






    بينما يكون في فرشاتك لون واحد اصبغ به الاشكال المختلفة بذلك اللون ، وبعدها اشطف فرشاتك واختر ولون آخر

    اما للزويا الحادة استعمل رأس الفرشاة لضربها في نقطة زاوية الشكل.

    اما للاشكال الدائرية قم بضرب فرشاتك المقوسة داخل حافة الشكل واسحب الفرشاة لمركز الدائرة .

    انتقل إلى الفراشي الصغيرة ولون بها الأشكال الصغيرة.






    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------















    حسين
    حسيني ذهبي سوبر

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 2

    المزيد : الفائز بمسابقة صورة ومثل

    ذكر الميزان

    تميز العضو : 10
    عدد المساهمات : 255

    نشاط العضو : 27129
    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    العمر : 28

    تحذير رد: درس في الرسم ( ابداع )

    مُساهمة من طرف حسين في السبت يونيو 04, 2011 5:16 pm

    شكرا
    ننتظر المزيد

    نجمة فرح
    مشرفه المطبخ
    مشرفه المطبخ

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 1

    انثى العقرب

    تميز العضو : 13
    عدد المساهمات : 1352

    نشاط العضو : 26817
    تاريخ التسجيل : 08/02/2010
    العمر : 17
    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    تحذير رد: درس في الرسم ( ابداع )

    مُساهمة من طرف نجمة فرح في الأربعاء يونيو 15, 2011 8:23 pm

    يسلمووو


    -------------------- توقــــيعيــــ ------------------
    [img][/img]
    الله ومحمد وعلي ولحسين ويانا..ان فاز ولا خسر يكفي اسمهم فخخر..

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 7:47 pm