على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 545632810

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 545632810

على جناح الملائكة.. بر بال فرشتكان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات على جناح الملائكة ...منتدى شيعي حر ورائع يتكلم عن منهج اهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (عليه السلام): ما من شيء إلا وله كيل ووزن إلا الدموع، فإن القطرة منها تطفىء بحارا من النار، فإذا اغرورقت العين بمائها لم يرهق وجهه قتر ولا ذلة، فإذا فاضت حرمه الله على النار، ولو أن باكيا بكى في أمة لرحموا....فيما قبل عن الامام علي عليه السلام .....عن النبى(ص):من أحب أن ينظر إلى اسرافيل فى هيبته، و إلى ميكائيل فى رتبته، و إلى جبرئيل فى جلالته، و إلى آدم فى سلمه، و إلى نوح فى خشيته، و إلى ابراهيم فى خلته، و إلى يعقوب فى حزنه، و إلى يوسف فى جماله، و إلى موسى فى مناجاته، و إلى أيوب فى صبره، و إلى يحيى فى زهده، و إلى يونس فى سنته، و إلى عيسى فى ورعه، و إلى محمد فى حبسه و خلقه فلينظر إلى على، فإن فيه تسعين خصلة من خصال الأنبياء جمع الله فيه ولم يجمع لأحد غيره.***يقول الامام علي عليه السلام:إحذر استِصغارَ الخصْمِ فإنّهُ يمنعُ منَ التحفظ ، ورُبّ صَغير ٍغلبَ كبيرا ًإحذر التفريط فإنّهُ يُوجبُ المَلامَة إحذر الدُنيَا، فإنهَا شبكة الشيْطان، ومَفسْدة الإيمَان إحذر الغضبَ، فإنه جُندٌ عَظيمٌ مِن جُنودِ إبلِيسَ إحذر الغضبَ ممّنْ يحمِلكَ عَليْهِ، فإنه مُميتٌ لِلخوَاطِرْ، مَانِعٌ مِن التثبُت إحذر الكَريمَ إذا أهنتهُ، والحَليمَ إذا جَرَحْتهُ، والشُجَاعَ إذا أوجَعتهُ.*** رُوي عن الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام أنَّه قال:إن النعمة موصولة بالشكر ..والشكر متعلق بالمزيد ....و لن ينقطع المزيدمن الله حتى ينقطع الشكر من العبد !!***وعنه عليه السلام أيضاً:والذي وسع سمعه الأصوات .. ما من أحد أدخل على قلب فقيرسروراً .....إلا خلق الله له من هذا السرور لطفاً ..فإذا أنزلت به نائبة جرىإليها لطف الله ...كالماء في انحداره حتى يطردها عنه !***وسُئل عليه السلام: كم صديق لك ..؟ قال لا أدري الآن !لأن الدنيا مُقبلة عليّ ..والناس كلهم أصدقائي ....وإنما أعرف ذلك إذا أدبرت عنيّ ..فخيرالأصدقاء من أقبل إذا أدبر الزمان عنك !!***وقال عليه السلام :منحاسب نفسه ربح ...ومن غفل عنها خسر ..ومن نظر في العواقب نجا ..ومن أطاعهواه ضل ....ومن لم يحلم ندم ..ومن صبر غنم ..ومن خاف رحم ..ومنأعتبر أبصر ...ومن أبصر فهم ..ومن فهم علم !!***و قال عليه السلام :اعلمإن لكل فضيلة رأساً و لكل أدب ينبوعاً..ورأس الفضائل و ينبوع الأدب هو العقل ..الذي جعله الله تعالى للدين أصلاً و للدنيا عمادا ..فأوجب التكليف بكماله ....و جعل الدنيا مدبرة بأحكامه ..و ألف به بين خلقه ....مع اختلاف همهم ومآدبهم !!***و قال عليه السلام :منينصب نفسه للناس إماماً ....فليبدأ بتعليم نفسه قبل تعليم غيره ..و ليكنتأديبه بسيرته قبل تأديبه بلسانه !!***و قال عليه السلام :منملك نفسه عن أربعة خصال .....حرَّم الله لحمه على النار ..من ملك نفسه عندالرغبة ... والرهبة .. والشهوة .. والغضب !***وقال عليه السلام :راحةالجسم في قلة الطعام ...وراحة النفس في قلة آلاثآم ..وراحة القلب في قلةالاهتمام ..وراحة اللسان في قلة الكلام !!***و قال عليه السلام : خيرالدنيا والآخرة في خمس خصال ....غني النفس ..وكف الأذى ..وكسب الحلال ..و لباس التقوى ..و الثقة بالله على كل حال !!

المواضيع الأخيرة

» رسالة من زائر
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Emptyالسبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده

» باك المنتدى
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Emptyالسبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده

» افكار للرفوف رووعه
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Emptyالجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده

» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Emptyالجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده

» طريقة عمل آيسكريم~..
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Emptyالجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده

» عندمآإ ........
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Emptyالثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده

» يا علي ( رسمتي )
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Emptyالثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده

» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Emptyالثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده

»  عضوين في قفص المواجهه
الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4 Emptyالسبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 31 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 113 بتاريخ السبت أكتوبر 05, 2013 8:49 pm

دخول

لقد نسيت كلمة السر


4 مشترك

    الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4

    avatar
    العراق اولا
    حسيني ذهبي سوبر


    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : الفائز بمسابقة صورة ومثل

    تميز العضو : 10
    عدد المساهمات : 214

    نشاط العضو : 54242
    تاريخ التسجيل : 10/08/2009

    التقاط الرد الاول المختار على ابو زينب المحتارج4

    مُساهمة من طرف العراق اولا السبت أغسطس 15, 2009 1:44 am



    قال :// 1-إن في هذا الكتاب حقائق خطيرة كما يدّعي صاحب الكتاب وأهمها عدم أعلمية السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس ) وهنا نسأل السيد الصرخي لماذا تسكت عن هكذا حقيقة طول الفترة أليس هذا من السكوت عن الحق والساكت عن الحق ..... .
    تعليق(9): أن سماحة المرجع الديني الأعلى أية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي) لم يسكت عن قول الحق ولم يسكت عن قول الحقيقة و الشاهد على هذا الكلام هو البحوث الأصولية { مبحث الضد و حالات خاصة للأمر } لكن ماذا يفعل لكم سماحة السيد (دام ظله العالي) انتم لم تفهموا ماجاء من بحوث فقام بتبسيط البحث الأخير ( مبحث الأوامر ) لعله تستيقظوا من سباتكم لكن سبحان الله أيضاً بقيتم على ما أنتم عليه ....
    قال://2-يقول السيد الصرخي (... مع ضرورة الالتفات إن ما صدر سابقاً كمبحث الضد ومبحث وحالات خاصة ، فيه الحجية التامة الدامغة ).

    أقول . ليس هناك من يدعي أن عنده الحجية التامة الدامغة إلا صاحب الزمان (عج ) فكل الناس في نقص حتى العلماء بل اعلم العلماء ( وفوق كل ذي علم عليم ) . أما استعملك العبارة (الدامغة ) فهي تشير إلى طرفي الحق والباطل وليس في البين حق وباطل مقبول الرأي لا يعني انه حق ورفضه لا يعني انه باطل فلوا انتصرت فليس معناه انتصار الحق وإذا فشلت فليس معناه إنتصار الباطل .
    تعليق(10) : العجب كل العجب من كلامك هذا من أين أتيت بهذه الخصوصية والتقييد بأن ادعاء الحجية الدامغة لصاحب الزمان (عجل الله فرجه ) يا أخي أنصحك بأن تراجع الأصول الحلقة الأولى للسيد محمد باقر الصدر (قدس سره ) العناصر المشتركة مثل (خبر الثقة ) وكيف جعلت له الحجية من الشارع المقدس
    وكذلك ما جاء في الحديث عن الإمام المعصوم (عليه السلام ) قوله(العلماء حجتي عليكم وأنا حجة الله عليهم الراد عليهم كالراد علينا والراد علينا كالراد على الله ...) فإذاً الحجية جعلت لهم من الشارع المقدس والأعلى قولك إن العبادات وكذلك المعاملات سواء أخذت بها أم لم أأخذ بها من المرجع لايهم ؟؟!! وهذا خلاف الشرع والعقل ؟؟!!
    قال://3- عذراً (أيها الصدر ) . لماذا نعتذر يا سيدنا الصرخي لأن النقاش أما نقاش علمي والنقاش العلمي تقييم وليس فيه إساءة ولا غيبة ولا انتقاص من شخصية المقابل فإذا كان كذلك فلماذا الاعتذار وإذا لم يكن فهو مجرد مدعيات لا أساس لها وحينها يصح الاعتذار .
    تعليق(11) : سبحان الله من أين أتيت بهذا الحصر هل هو منطقي أم أصولي أم فتح جديد أم ماذا ؟؟؟!!!
    أما الاعتذار وذكر الاعتذار فهو خطاب أخلاقي ولا يوجد فيه أي محذور فكيف بنيت عليه قاعدة وبدئت تتفلسف ؟؟!!
    قال:// 4- قول السيد الصرخي (إن هذا البحث وماسبق وغيره يثبت قطعاً الأجوبة التالية ) .أقول :- هذا مجر ادعاء لا دليل عليه فكيف تثبت تلك البحوث بصورة قطعية .
    تعليق(12):الظاهر انك لم تطلع على البحث بل اطلعت على المقدمة فصار عندك التوهم والخلط والاشتباه ؟؟؟!!!! لأنه أي منصف يطلع على البحث ،فسيجد الإشكالات التامة والحجة اليقينية المبسطة التي يفهمها الجاهل فضلا عن العالم ، وإذا أردت فعلا معرفة الأدلة عليك أن تطلع على البحث والموارد والإشكالات الموجودة في البحث .
    قال:// 5-قول السيد الصرخي ( فلم يلزمنا بل لم يجز لنا البقاء على تقليد الميت ) . اقول :- من بديهيات الفقه إن هذه المسألة لا تؤخذ من الميت بل تؤخذ من الأعلم الحي ألا وهي البقاء على تقليد الميت فكيف تأخذها من السيد الشهيد ؟؟
    تعليق(13): كفاك تقطيع للكلام حيث تأخذ الذي يفيدك وتترك الباقي ، سأوضح لك الكلام ففهم ،إن كلام سماحة السيد الحسني (دام ظله العالي ) هذا جاء جواباً لأسئلة طرحها في بداية المقدمة وهي متداولة في أوساط المجتمع فلإتمام الحجة أجاب عليها واليك نص السؤوال والجواب (( س/هل السيد الأستاذ الصدر الثاني الشهيد المقدس (قدس سره) قد خالف العقل والشرع وناقض نفسه وخالف فتاواه بإلزامنا بالبقاء على تقليده (تقليد الميت) أو تقليده (تقليد الميت) ابتداءً دون الرجوع إلى اعلم الأحياء ؟؟
    فجاء الجواب كما ذكرته أنت أعلاه وهو((فلم يلزمنا بل لم يجز لنا البقاء على تقليد الميت))

    قال://6-قال السيد الصرخي ( أسجل هنا بعض الحقائق التي أتيقنها بالدليل والبرهان ) أقول :- الحقائق التي تكلم عنها حقائق عندك وليست عندا فهي إلى الآن عندنا مجرد مدعيات .

    تعليق(14): أن سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله العالي) طرح حجته ودليله إلى جميع الناس وتنزل وجعل البحث مبسطاً لكي يفهمه الإنسان البسيط فضلاً عن من هو أعلى منه بالعلم والمعرفة أما انك تعتبرها مجرد مدعيات فهات برهانك على هذا القول برد هذه المدعيات كما تصفها وإلا فهي تامة عليك وعلى من تعتقد به اعلم وعلى كل من اتبعه بحجة ناقصة فُندت وردَّ عليها من قبل سماحة المرجع الديني الأعلى السيد الصرخي الحسني(دام ظله العالي) في بحثه الفكر المتين /الجزء الثالث مبحث الأوامر
    قال:// 7-قال الصرخي (المعلم الأستاذ الشهيد المقدس محمد باقر الصدر (قدس سره ) هو أعلم وأعلم وأعلم وأعلم وأعلم يقيناً من السيد الأستاذ ....)
    أقول :- قالوا في البلاغة أقصى التكرار لأجل التأكيد هو ثلاثاً فلماذا كررت كلمة (أعلم ) خمس مرات ، أتصور أن دراسة البلاغة ضعيفة عند السيد
    تعليق(15): سبحان الله نراك تتصيد بالماء العكر ، حيث لو تنزلنا وسلمنا بما تقول ،فهل هذا ردوتفنيد لما جاء في البحث الأصولي الفكر المتين /الجزء الثالث ؟؟!!! ويا ترى في نظرك هل الأعلم في الفقه والأصول أم في البلاغة ؟؟!!أما التكرار الذي حصل فهو بلحاظ علم سيد محمد باقر الصدر (قدس سره) إلى غيره من العلماء أمثال محمد الصدر (قدس سره ) وغيره فأنه يعادلهم بالعلم خمس مرات بل أكثر من ذلك ، أما بخصوص تكرار اللفظ فهذا وارد ولا يخل بالفصاحة وقد قال النبي صلى الله عليه واله وسلمSadالكريم ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم. )فلماذا لم يقل الكريم ابن الكرماء ،فهل التكرار هنا دليل على عدم البلاغة؟!!وما معنى ما ورد في الأدعية المروية عن أهل البيت (عليهم السلام )من تكرار كالذي جاء في زيارة عاشوراء على سبيل المثال ،فهل يعني أنهم ليسوا أهل بلاغة ؟!!! أرجو أن لا تغير مسار الحديث فهو في المطالب الاصوليه وفي مبحث الأوامر ، واعلم أن الاجتهاد ملكة نسبيه فمثل ما يقال بان فلان فهم من علم فلان بنسة كذا أو فلان اعلم من فلان بنسبة كذا ممكن أن يقال أن فلان اعلم واعلم واعلم واعلم واعلم في تعبير عن نسب متفاوتة بين العالمين بل وهي الأفضل بالبيان من النسب بحيث يفهمها الجاهل فضلا عن العالم
    قال:// 8-قال الصرخي :- ( اللهم اشهد أني أقسم إيمنا غليظاً على ماقلت )
    أقول :-
    أ‌- قوله (إيماناً غليظاً) كان الانسب أن يقول (إيماناً مغلظة) أتصور أن السيد يحتاج إلى دراسة اللغة العربية .

    تعليق(16) : مرة أخرى نقول لك لا تغير مسار الحديث فهو في المطالب الاصوليه وفي مبحث الأوامر وليس نحن في صدد اللغة ودراستها فالأعلم بالأصول لا باللغة أو البلاغة فافهم ؟!!!
    وبما أن السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس سره) حجة عليك فهو يقول بأن قطر الندى كافي للمجتهد ، وإذا أردنا أن نؤكد على الأخطاء اللغوية والنحوية والبلاغية فلا اضن أن السيد الشهيد الصدر (قدس سره) يخلو منها على سبيل المثال لا الحصر ((قال (قدس سره) في منهج الأصول صفحة / 9
    [[الخطوة الثالثة : ثم انه قد ينقض بالجمع وهو (أمور) فإن مفرده هو ما قلناه ،
    مع أنه في القرآن الكريم لم يقل : (إلى الله تصير الأمور))
    ظاهر هذه العبارة إن هذه الآية القرآنية المباركة غير موجود في القران ،فماذا تقول بهذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
    ب-قوله (إني اقسم ) والحجة والبرهان ساطع وناهض وواقف بنفسه لايحتاج إلى قسم فما الداعي للتشبث بالقسم .
    تعليق(17) :ردّنا عليك ورد أنفاً في النقطة (2) وهل القسم يزحزح الحجة والبرهان؟؟؟!!!! وكيف حكمت بعدم الحاجة للقسم؟؟!!فماذا تقول بقول الله تعالى في الآية المباركة ((و َالْعَصْرِ{1} إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ))وقوله تعالى وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ )
    فبردك هذا رداً على الله جل وعلا فاتقي الله،



    ((إن كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم ))
    مواليه بحب علي
    مواليه بحب علي
    مجموعة المديرون
    مجموعة المديرون


    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : عدد الاوسمة2

    انثى السمك

    تميز العضو : 23
    عدد المساهمات : 4366

    نشاط العضو : 64344
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 28
    الموقع : على جناح الملائكه
    العمل/الترفيهالرسم

    احترام القوانين احترام القوانين : كول

    التقاط رد: الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4

    مُساهمة من طرف مواليه بحب علي السبت أغسطس 15, 2009 2:08 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    موضوع في غايه الاهميه
    شكرا
    مريام
    مريام
    Admin
    Admin


    barbican

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة3

    المزيد : عدد الاوسم3

    supper : عدد الاوسمة3

    انثى العذراء

    تميز العضو : 13
    عدد المساهمات : 5378

    نشاط العضو : 66093
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 34
    الموقع : كربلاء الصغرى
    العمل/الترفيهطالبة جامعية

    احترام القوانين احترام القوانين : cool

    التقاط رد: الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4

    مُساهمة من طرف مريام السبت أغسطس 15, 2009 4:32 am

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف
    بارك الله بيكم اخي وحفظ الله المرجع الاعلى اية الله السيد الصرخي الحسيني دام الله ظله الشريف
    وبانتظار جديدكم
    avatar
    العراق اولا
    حسيني ذهبي سوبر


    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : الفائز بمسابقة صورة ومثل

    تميز العضو : 10
    عدد المساهمات : 214

    نشاط العضو : 54242
    تاريخ التسجيل : 10/08/2009

    التقاط رد: الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4

    مُساهمة من طرف العراق اولا السبت أغسطس 15, 2009 9:15 am

    نشكر لكما مروركم المبارك
    ونسال الله لكم دوام التوفيق
    من ارض الانبياء وشعب الاوصياء(العراق اولا)
    عاشقة الحسين
    عاشقة الحسين
    حسيني لامع


    mirnda

    اوسمة العضو : عدد الاوسمة 2

    المزيد : عدد الاوسمة 2

    انثى القوس

    تميز العضو : 9
    عدد المساهمات : 851

    نشاط العضو : 56274
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009
    العمر : 27
    الموقع : بحرينية
    العمل/الترفيهدراسة

    احترام القوانين احترام القوانين : حزينة

    التقاط رد: الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4

    مُساهمة من طرف عاشقة الحسين الأحد أغسطس 23, 2009 4:13 pm

    موضوع في غايةالاهمية
    avatar
    العراق اولا
    حسيني ذهبي سوبر


    اوسمة العضو : عدد الاوسمة2

    المزيد : الفائز بمسابقة صورة ومثل

    تميز العضو : 10
    عدد المساهمات : 214

    نشاط العضو : 54242
    تاريخ التسجيل : 10/08/2009

    التقاط رد: الرد الاول المختار على ابو زينب المحتار\ج4

    مُساهمة من طرف العراق اولا الأحد أغسطس 23, 2009 10:14 pm

    نشكر لكم مروركم المبارك ونسال الله ان يوفقنا لخدمة الدين والمذهب

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 09, 2024 7:08 am