كمصنع لشركة مرسيدس الذي تمنى الكثير بزيارتها
الرحلة كانت بتاريخ 17 أبريل 2009 .. و استمرت يومين
المبنى الرئيسي للشركة .. وهنا يستقبل الضيوف و الزوار
و توجد المكاتب الرئيسية للمدراء و تدار العمليات من هنا ..
أما هنا في الأسفل .. فهو مبنى خاص لعملاء و زبائن الشركة ..
و قبل أن نبدأ بالجولة قدمت لنا العصائر و المنوعات ..
ذهبنا أولا لمركز التدريب لدى الشركة ..
و فيه يدرب الشباب الهنود أصحاب التخصص بهندسة السيارات ..
و هنا يظهر صاحب التقرير في يمين الصورة ..
أما في اليسار فهو مدير مركز التدريب السيد ديشمك ..
و هنا صورة لبعض الطلاب وهم في درس
حول كيفية تركيب قطعة خاصة بسيارة مرسيدس E كلاس ..
و الآن توجهنا لمركز الرئيسي للشركة حيث يتم صناعة فئة C و E و S .. وهي الأكثر طلبا في السوق الهندي فلذلك لا تستطيع شركة الأم في ألمانيا أن تلبي طلبات الهنود لهذه الفئات .. أما الفئات الأخرى مثل CLS و SL و ML و CL و SLK و فئات AMG و مايباخ فيتم استيرادها مباشرة من ألمانيا ..
دخلنا المصنع .. و اندهشنا لحسن الترتيب و النظافة و كفاءة الموظفين
أكيد . هذه مرسيدس مو شركة ثانية !
حياة و ولادة مرسيدس الفئة E تبدأ هكذا ..
أولا يتم تلحيم القطع الجانبية في هيكل السيارة السفلي و الرئيسي ..
في المرحلة الثالية يتم تركيب أبواب و الشنطة و الكبوت في السيارة ..
سقف السيارة و الكبوت مصنوع من الالمنبيوم .. اما باقي اجزاء السيارة فهي من حديد .. و بعد هذه المرحلة ترسل للدهان .. وهو قسم مملوك لشركة تاتا الهندية !!! أما فئة S كلاس فيأتي من ألمانيا مطلي مسبقا !!
و الآن نأتي لخط التجميع الرئيسي وهو مخصص لحبيبة القلوب "البانوراما" فئة S كلاس ..
يتم هنا تركيب الأبواب و الطبلون في البانوراما ..
جميع السيارات تمر منطقة الضوء لكشف جودة طلاء و بوية السيارة .. و أي خطأ صغير بمقدار ملم واحد يعاد الطلاء من جديد! و غالبا يكون الطلاء على كفاءة عالية من أول مرة ..
بعض الصور الأخرى لخط التجميع .. وهنا فئة C .. الصغيرة
صورة لمحرك C كلاس ...
شكمانات البانوراما .. جاهزة للتركيب ..
بعدها .. كل سيارة تاخذ لها "شاور" من جميع الجهات .. وذلك لكشف أي تسربات في هيكل السيارة من فتحة السقف أو الأبواب أو المرايا الجانبية و الهيكل كشكل عام ..
المرحلة الأخيرة تمت ولادة مرسيدس جديدة!
و بعدما شاهدنا .. خط الانتاج و التجميع .. توجهنا لزيارة المبنى الرئيسي لنقابل مدير عام مرسيدس بنز في الهند ..
د/ ويلفرد أولبر .. ولكن قبل أن نطلع لمكتبه .. شاهدنا هذه التحفة !
و هنا لقاء مع مدير الشركة .. الدكتور/ ويلفرد .. و قدمنا له هدية رمزية ..
طاولة المدير !!
من اليسار .. المصور للتقرير .. و في الوسط صاحب و كاتب التقرير ..
و في اليمين .. المدير العام,,
بعض الصور من المبنى الرئيسي ..
جزء من التاريخ ..
و هذه هي إبداعات الشركة
[center][center]
و هذه أسرع صاروخ مرسيدس .. الفئة SL 63
يذكر أن شركة مرسيدس تبيع سنويا حوالي 4000 سيارة مرسيدس بالهند .. و الغريب أن الهنود يدفعون مبالغ ضخمة لا يتوقعها أهل الخليج! و ذلك بسبب الضرائب الهندية .. فمثلا سعر البانوراما في الهند يبدأ من 600 ألف ريال سعودي و ينتهي بالمليون لفئات 12 سلندر و فئات AMG .. كما أن أسعار الفئة E من 350 ألف ريال سعودي وهي الأكثر انتشارا و إقبالا في الهند .. أما فئة ال C فهي تبدأ من ألف ريال سعودي .. وهذه مبالغ ضخمة و أضعاف ما بدفعه الخليجي .. و أني لأجزم لو وضعت هذه الأسعار في الخليج لقلة مبيعات مرسيدس إلى 60% .. الحقيقة أنا شخصيا أتعجب خلال زياراتي للهند فالشعب غني لدرجة لا يستطيع الواحد منا أن يتخيل وهنا الفقير الذي يمشي حافيا .. ففي الشوارع ستشاهد بنتلي و يقف جنبه سيكل !!!
[/center]
[/center]
السبت يوليو 13, 2013 2:06 am من طرف الورده
» باك المنتدى
السبت يوليو 13, 2013 1:58 am من طرف الورده
» افكار للرفوف رووعه
الجمعة يونيو 28, 2013 5:19 pm من طرف الورده
» تصميم ازياء(اول تجربه لي )
الجمعة يونيو 28, 2013 5:17 pm من طرف الورده
» طريقة عمل آيسكريم~..
الجمعة فبراير 01, 2013 10:42 pm من طرف الورده
» عندمآإ ........
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:59 pm من طرف الورده
» يا علي ( رسمتي )
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:55 pm من طرف الورده
» ،،دفتر حضور وغياب ارجو التثبيت ،،
الثلاثاء يناير 29, 2013 11:47 pm من طرف الورده
» عضوين في قفص المواجهه
السبت ديسمبر 29, 2012 6:52 pm من طرف الورده